رياضة

فلاشينغ ميدوز: تأهل جابر وسيرينا وخروج مفاجىء لهاليب وتسيتسيباس

التونسية أنس جابر المصنفة خامسة عالميا

وسط اجواء احتفالية تليق بمسيرتها المظفرة، بلغت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس الدور الثاني من بطولة فلاشينغ ميدوز، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها على المونتينيغرية دانكا كوفينيتش 6-3 و6-3، في حين ودّع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف رابعاً مبكراً بسقوطه المفاجئ امام لاعب كولومبي مغمور.

وتواجه الأميركية الفائزة بـ23 لقبا والساعية الى معادلة الرقم القياسي في الالقاب الكبيرة المسجل بإسم الاسترالية مارغاريت كورت، امتحانا صعبا في الدور التالي حيث تلاقي الاستونية انيت كونتافيت المصنفة ثانية عالميا.

وحظيت سيرينا (40 عاما) التي ستكون مشاركتها في بطولة الولايات المتحدة الأخيرة على الأرجح في مسيرتها المظفرة، بدعم جماهيري منقطع النظير، كما تابع مباراتها حشد من نجوم الرياضة والسينما تقدمهم الملاكم مايك تايسون وأسطورة كرة المضرب مواطنتها مارتينا نافراتيلوفا والمخرج الاميركي الشهير سبايك لي.

– تأهل جابر –

وبلغت التونسية أنس جابر المصنفة خامسة عالميا الدور الثاني بفوزها على الأميركية ماديسون برنغل 7-5 و6-2 على الرغم من خسارتها إرسالها أربع مرات خلال المباراة.

وتلتقي جابر في الدور الثاني الأميركية اليزابيث ماندليك المشاركة ببطاقة دعوة وابنة التشيكية الأصل الأسترالية الجنسية هانا ماندليكوفا الفائزة باربعة ألقاب كبرى في الثمانينيات.

-خروج مفاجىء لهاليب-

ولم تكن حال الرومانية سيمونا هاليب المصنفة سابعة عالمياً أفضل من تام إذ خرجت من الدور الأوّل بخسارتها أمام الأوكرانية داريا سنيغور (124) بنتيجة 2-6 و6-صفر و4-6.

وأصيبت المصنفة أولى عالمياً سابقاً والفائزة برولان غاروس (2018) وويمبلدون (2019) ومؤخراً بدورة تورنتو، احدى دورات الألف للسيدات، بنكسة في سعيها للعودة إلى أفضل مستوياتها بعد عام من خروجها من العشر الاوليات بسبب اصابات متكررة في الكتف والفخذ.

-تسيتسيباس ونحس نيويورك-

وأطاح الكولومبي المغمور والمتأهل من التصفيات دانيال إيلاهي غالان اليوناني سيتفانوس تسيتسيباس المصنف رابعا، بإلحاق هزيمة نكراء به 6-صفر و6-1 و3-6 و7-5 في الدور الأول.

واستمرت بالتالي العروض السيئة التي يقدمها اليوناني البالغ 24 عاماً في هذه البطولة حيث لم يتخط الدور الثالث اطلاقا.

-تأهل سهل لحامل اللقب-

وتأهل الروسي دانييل مدفيديف حامل اللقب والمصنف أول عالمياً بسهولة إلى الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الأميركي ستيفان كوزلوف (111) 6-2 و6-4 و6-صفر.

وأحرز الروسي العام الماضي في نيويورك لقبه الكبير الأوّل في مسيرته على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش أبرز الغائبين عن المنافسات هذا العام لعدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، قبل أن يخسر الروسي نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في جانفي أمام الإسباني رافايل نادال.

ولم يكن النجاح حليف مدفيديف في رولان غاروس الفرنسية هذا العام حيث خرج من ثمن النهائي، في حين غاب عن بطولة ويمبلدون على خلفية منع اللاعبين الروس والبيلاروس من المشاركة بسبب غزو روسيا لجارتها أوكرانيا.

وعلى ملعب آرثر-آش، ثأر مدفيديف من كوزلوف الذي سبق أن فاز عليه في المواجهة الوحيدة التي جمعت بينهما في فئة الناشئين.

في المقابل، احتفل الاسكتلندي أندي موراي بأفضل طريقة ممكنة بالذكرى العاشرة لاحرازه لقبه الأوّل الكبير في مسيرته في بطولة الولايات المتحدة بتأهله إلى الدور الثاني في فلاشينغ ميدوز بالذات بفوزه على الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو 7-5 و6-3 و6-3.

Tagged , , , ,