رياضة

حنبعل المجبري: مباراة جيرونا ستكون هدية عيد ميلادي

حنبعل المجبري مع مدرب إشبيلية

تحدث حنبعل المجبري لاعب منتخب تونس الفرنسي الأصل عن آماله في الانتقال في مرحلة مهمة من مسيرته في أول مؤتمر صحفي بعد توقيعه لنادي إشبيلية الإسباني.

وقال المجبري: “أجريتُ مناقشات طويلة مع النادي وعائلتي ووكيل أعمالي. أنا أحب مشروع إشبيلية وأعتقد أنني أستطيع مساعدة الفريق على النجاح، ونأمل أن نتقدم معًا ونحقق شيئًا حقيقيًا في نهاية الموسم.”

وعبّر حنيعل عن استعداه للعب في أسرع وقت ممكن: “لعبت أحد عشر مباراة، هذا الموسم لكنني تدربت كثيرًا مع أخصائي العلاج الطبيعي والطاقم الطبي في مانشستر. لذلك أنا أشعر بالاستعداد. أنا جاهز للعب متى أراد المدرب وأنا أشعر بحالة جيدة، وليس نصف جيدة فقط. أنا خالٍ من الإصابات. آمل أن يستمر الأمر على هذا النحو.”

وعلى الرغم من أنه يبلغ من العمر 20 عامًا فقط، إلا أن خبرة الدولي التونسي في الأندية الكبرى تعكس نضجه. وقال في هذا الإطار: “بدأت مبكرًا جدًا في موناكو وانضممت إلى مانشستر يونايتد. اضطررت إلى التعود على كرة القدم الإنجليزية والطقس الإنجليزي. لقد تطورت كثيرًا بالعب جانب الأسماء الكبيرة واللاعبين الكبار. ذهبت على سبيل الإعارة الموسم الماضي إلى برمنغهام سيتي. هناك حصلت على معظم دقائق مسيرتي الاحترافية. كما لعبت مع تونس، وشاركت في كأس العالم، وخلال هذا الموسم مع مانشستر يونايتد لعبت أحد عشر مباراة، أعتقد أنني قدمت فيها أداءً جيدًا.”

في سن الثامنة عشرة، ظهر حنبعل للمرة الأولى مع فريق الشياطين الحمر: “كان ذلك الموسم صعبًا جدًا بالنسبة لي لأنني كنت أعمل كثيرًا. كان الفريق الأول يؤدي بشكل جيد جدًا ومن الصعب حقًا على اللاعبين الشباب الظهور عندما يلعب الفريق بشكل جيد. حصلت على فرصتي في نهاية الموسم واغتنمتها. كانت مكافأة. كانت فرصة لي لأفعل شيئًا جيدًا. لعبت واستمتعت بالضغط حقًا.”

ومن الواضح أن هدف المجبري الرئيسي الآن هو اللعب: “يمكنني المساعدة في كل مكان لأن أهم شيء بالنسبة للاعب كرة القدم هو اللعب وهذا ما أحبه، أحب اللعب. سألعب في أي مركز، لكنني أفضل اللعب كرقم عشرة أو ثمانية في خط الوسط، لكنني أستطيع المساعدة في كل مكان، لذلك أنا سعيد إذا كنت في الملعب.”

وقال عن إعارة الموسم الماضي في برمنغهام سيتي : “كانت التجربة جيدة جدًا. التقيتُ بالكثير من الأشخاص الطيبين هناك. كان المشجعون لطيفين معي حقًا. وكان المدرب لطيفًا أيضًا. لقد كان اللعب مريحًا وكان ناديا عائليًا وأعتقد أنني تطورت كثيرًا هناك. حصلت على الكثير من وقت اللعب. كان الأمر صعبًا إلى حد ما مع المستوى العالي، لكنني أعتقد في نهاية اليوم أنني تقدمت كثيرًا ويجب أن أشكرهم كثيرًا.”

سيبلغ المجبري يوم الأحد 21 عامًا ويمكن أن يشهد بدايته مع إشبيلية ضد جيرونا: “ستكون بداية رائعة حقًا لأننا نلعب ضد فريق قوي. آمل أن أتمكن من الظهور لأول مرة وستكون هدية عيد ميلاد جيدة، بل وأفضل إذا فزنا وعُدنا بثلاث نقاط.

على الرغم من وجود الكثير من اللاعبين الناطقين بالفرنسية في إشبيلية، إلا أن المجبري حريص بالفعل على البدء في تعلم اللغة الإسبانية: “صحيح أن هناك الكثير من الفرنسيين في النادي إضافة إلى العديد من الأشخاص يتحدثون الفرنسية، لكن علينا أن نكون فريقًا واحدًا. لهذا السبب أحاول أيضًا تعلم اللغة الإسبانية، للتحدث مع الجميع. من المفيد أن يتحدث شخص ما الفرنسية أو الإنجليزية لأن الأمر صعب بعض الشيء عندما تأتي إلى بلد جديد ولا تتحدث اللغة. لكننا جميعًا نبذل جهودًا لتعلم اللغة الإسبانية ونأمل أن أتمكن في غضون شهرين من التقدم في الإسبانية”.

Tagged , , , ,

About طارق الغديري

- مؤسس ورئيس تحرير الموقع الإلكتروني التونسي www.zajel.tn - ممثل تونس في التصويت على جوائز "الأفضل" للفيفا FIFA Awards منذ إنشائها سنة 2017 - رئيس تحرير الموقع الإلكتروني التونسي www.chakchouka-times.com من سبتمبر 2019 إلى أوت 2021 - المدير الإعلامي لجمعية أحباء الترجي الرياضي التونسي من أكتوبر 2018 إلى أفريل 2019 - مدير النسخة العربية للموقع الالكتروني لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم من 2009 إلى 2013 - مراسل صحيفة "الاتحاد" الإماراتية في تونس من جوان 2018 حتى ديسمبر 2019 - مراسل موقع "سوبر" الرياضي الإماراتي في تونس من 2009 إلى 2012 - معدّ ومنتج برامج تلفزية رياضية في قناة "الحوار التونسي" من 2013 إلى 2014 - سكرتير التحرير وكاتب مقالات الرأي في جريدة "الصريح" اليومية التونسية من نوفمبر 1998 إلى أفريل 2018 - صحافي في جريدة "دنيا الملاعب" الأسبوعية التونسية من 1998 إلى 2000 - صحافي في جريدة "الأخبار" الأسبوعية التونسية من 1997 إلى 1998
View all posts by طارق الغديري →