رياضة

أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي بفوزه على مانشستر يونايتد

أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي بفوزه على مانشستر يونايتد

 استغل لياندرو تروسار لاعب أرسنال هفوة دفاعية ليقود فريقه للفوز 1-صفر على مانشستر يونايتد واعتلاء صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد ليضمن أن يستمر الصراع على اللقب حتى الجولة الأخيرة.

وبفوزه الثاني في آخر 17 مباراة خاضها على ملعب أولد ترافورد، ارتفع رصيد أرسنال إلى 86 نقطة قبل مباراة واحدة على النهاية، بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي حامل اللقب الذي تتبقى له مباراتان.

وقد يستعيد سيتي، الساعي للفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي في إنجاز لا سابق له، الصدارة عندما يواجه توتنهام هوتسبير يوم الثلاثاء المقبل.

وأبلغ كاي هافرتس لاعب أرسنال شبكة (سكاي سبورتس) “سأكون أكبر مشجعي توتنهام على الإطلاق. لنأمل الأفضل.

“لم نقدم أفضل مستوياتنا لكننا كنا بحاجة للنقاط الثلاث وقد حققناها، لذا يمكننا أن نشعر بالسعادة. يجب أن نفوز بكل مباراة إذ يواصل سيتي في وضع الضغط علينا.

“من الجيد أن نكون في السباق (على اللقب) ويجب عليك أن تقدم أفضل مستوياتك كل أسبوع. عندما تنجز مهمتك، فإن شعورك يكون رائعا”.

وسجل تروسار الهدف في الدقيقة 20 عندما انطلق هافرتس دون مقاومة تذكر في الجانب الأيمن قبل أن يلعب الكرة إلى داخل منطقة الجزاء ليضعها اللاعب البلجيكي في الشباك.

والتفتت الرؤوس إلى حكم الراية انتظارا لإعلان حالة تسلل، لكن تبين أن كاسيميرو، الذي انتقل من خط الوسط إلى الدفاع المبتلى بالإصابات، عاد إلى منطقة الجزاء ليغطي هافرتس بعدما سدد حارس المرمى أندريه أونانا الكرة.

وهز إريك تن هاغ مدرب يونايتد رأسه محبطا.

وقال تروسار “بالطبع لدينا هدف واحد وهو الفوز بالدوري. قمنا بعمل رائع اليوم وستحسم الجولة الأخيرة (اللقب) وهذا ما كنا نسعى لتحقيقه”.

وجاءت الدقائق الأخيرة مشحونة تصدى خلالها أندريه أونانا حارس مرمى يونايتد لمحاولات من البديل غابرييل مارتينيلي وديكلان رايس.

ويحتل يونايتد، الذي كان يأمل في العودة بعد خسارته 4-صفر أمام كريستال بالاس يوم الاثنين الماضي، المركز الثامن قبل مباراتين على النهاية بفارق ثلاث نقاط خلف نيوكاسل صاحب المركز السادس في ظل مساعيه لحجز مقعد في بطولة قارية الموسم المقبل.

ويحل نيوكاسل ضيفا على يونايتد يوم الأربعاء المقبل.

وقال تن هاغ إن عدم التأهل إلى مسابقة قارية سيكون “مضرا جدا”.

وأبلغ الصحفيين “هذا هو وضعنا، لكن لا يزال بمقدورنا أن نصل إلى هناك. يجب أن نتحمل المسؤولية ويجب أن نقابل لتحقيق الهدف والجميع يعرف ذلك”.

وبهذا تتلقى شباك فريق تن هاغ 82 هدفا هذا الموسم في كل المسابقات، وهي أعلى حصيلة أهداف يتلقاها يونايتد في موسم واحد منذ 1970-1971.

واستحوذ يونايتد على الكرة في الثلث الأخير وكانت له 14 محاولة مقابل 11 لصالح أرسنال لكنه واجه صعوبة في تشكيل خطورة حقيقية.

وكان أليخاندرو غارناتشو لاعب يونايتد مصدر الخطورة الأكبر لصالح فريقه، خاصة في الشوط الثاني. وأطلق تسديدة أخطأت طريقها إلى المرمى وأخرى هزت الشباك من الخارج.

ويستضيف أرسنال منافسه إيفرتون في الجولة الختامية للموسم بينما يلعب سيتي أمام ضيفه وست هام يونايتد.

وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال “كنا بحاجة لتحقيق النتيجة المطلوبة اليوم في ملعب صعب جدا. لم يكن تاريخنا يصب في صالحنا اليوم كان هناك الكثير على المحك ونحن سعداء بالنتيجة”.

وحافظ أرسنال على نظافة شباكه للمرة 18 في الدوري هذا الموسم والفوز رقم 27 في الدوري هذا الموسم، وهو الحاجز الذي تخطاه مرتين في 1970-1971 برصيد 29 انتصارا و1930-1931 عندما حقق 28 مباراة.

وخسر يونايتد 19 مباراة في كل المسابقات هذا الموسم، في أسوأ سجل منذ 1978-1979 عندما مني بنفس العدد من الهزائم. 

Tagged , , , , ,