رياضة

النجم يحترز ويتظلّم والترجي يفوز ويقترب من الحسم وسيخوض الدربي كامل العدد

الترجي يفوز ويقترب من الحسم

دارت مساء اليوم 12 ماي ٱخر مقابلة في إطار الجولة السابعة من مرحلة التتويج. استضاف فيها الترجي التونسي فريق النجم الساحلي و كان مسرحها ملعب رادس.

هذه المواجهة كانت رقم 139 بين الفريقين باعتبار نتيجتي موسم 1970ـ1971 في البطولة، الأسبقية كانت ترجية ب55 فوز مقابل 39 فوز للنجم في حين انتهت 44 مقابلة بالتعادل. وسجّل هجوم الترجي 143 هدفا مقابل 123 هدفا للنجم.

الترجي دخل هذه الجولة بمجموع 14 نقطة، كما دخل بنية الفوز فقط لتدارك النتائج السلبية في المباريات المحلية الأخير، وكذلك الابتعاد أكثر عن ملاحقيه في البطولة و خلق أجواء طيّبة تمّكن الفريق من التحضير لقمة الأهلي في نهائي رابطة الأبطال.

دخل الترجي منذ البداية في صلب الموضوع ، إذ ضغط على النجم في منطقته و نوّع في هجوماته.

ورغم هجمات الترجي، تمكن النجم إثر هفوة دفاعية من استغلال الفرصة و تسجيل هدف في الدقيقة 12 من أقدام راقي العواني كان مسبوقا بتنفيذ رمية تماس من داخل الملعب لا من الخط.

هدف النجم لم يربك الترجي و تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 18 من فرصة صنعها أمين بن حميدة و أنهاها رودريغو رودريغاز في شباك علي الجمل.

وانحصر بعدها اللعب في وسط الميدان مع بعض الفرص التي لم تشكل أي خطورة.

في الشوط الثاني واصل كلا الفريقين الضغط من أجل التقدم في النتيجة إلى حدود الدقيقة 59، إذ تمكن الجزائري حسام غشة من إضافة الهدف الثاني. وتدارك بعدها النجم النتيجة من خلال هدف التعديل من أقدام صالح البرهومي في الدقيقة 68، بينما سجل ياسين مرياح هدف الانتصار لأصحاب الأرض في الدقيقة 85 من ضربة جزاء بعد العودة إلي تقنية VAR.

بهذا الانتصار رفع الترجي رصيده إلى 17 نقطة في صدارة ترتيب مجموعة التتويج في حين تجمد رصيد النجم عند النقطة الثامنة في المرتبة الخامسة.

كاردوزو: كان أسبوعا صعبا

خلال الندوة الصحفية قال ميغال كاردوزو مدرب الترجي أن هذا الأسبوع كان صعبا على عائلة الترجي بوفاة والد رئيس الفرع رياض بنور وجدة القائد معز بن شريفية ، و أضاف بأن اللاعبون يستحقون الانتصار لأنهم بذلو جهدا كبيرا وتعبوا كثيرا من أجل تحقيقه.

وأضاف البرتغالي مخاطبا الصحافيين: “أنتم من قلتم وكتبتم بعد مباراة صنداونز “الترجي هو الأفضل” وليس نحن، لكل مباراة حقيقتها والسيناريو الخاص بها وكل المواجهات كانت صعبة جدا علينا وقد دفعنا ثمن الأخطاء التي ارتكبناها.. يجب علينا احترام منافسينا في البطولة التي هي لقب نريده بشدة ولكن تحقيق ذلك ليس سهلا بتاتا”.

وأضاف:” كل يوم، وخاصة في الأيام الأخيرة، لا أسمع إلا “شامبيونزليغ.. شامبيونزليغ.. شامبيونزليغ”.. مثلا البارحة فقط أوقفت سيارتي جانبا فمرت بجانبي سيارة خاطبني سائقها صائحا :” الانتصار غدا”.. ماذا أفعل في ظل هذه الأجواء هذه كرة القدم!!”.

وختم المدرب البرتغالي بالقول، ” أتمنى أن نحافظ على نفس الروح الانتصارية التي ميزت المجموعة إلى نهاية الموسم في ظل هذا النسق الجنوني المفروض علينا”.

مساعد مدرب النجم الساحلي فخور بالشبان

أكد نوفل شبيل مساعد مدرب النجم الساحلي في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء على شكر لاعبي النجم على الجهد الكبير الذي بذلوه. وأضاف أن فريقه كان يستحق على الأقل التعادل وقال بأن ضربة الجزاء فاجأت النجم .

و تحدث شبيل عن التغييرات التي قال ان كان الهدف منها تعزير التنشيط الهجومي وهو ما تم ولو بتأخير بسيط. وختم بقوله: ” نحن غير راضين بالوضعية الحالية للنجم الذي يستحق مرتبة أفضل بكثير ولكننا فخورون بشبان الفريق”.

النجم الساحلي يقوم باحتراز فني

صرّح قيس بن أحمد الناطق الرسمي النجم الساحلي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة قائلا: ” نريد أن نشكر الحكم بولعراس على الشوط الأول الذي قام بيه ولكن ما راعنا إلا أنه تغير كليا في الشوط الثاني ويبدو أن ذلك بسبب اعتداء مسؤولي الترجي عليه بين الشوطين وهذا موثق لدينا بالصور.. ما وقع لا يحدث إلا في الأقسام السفلى ولا يليق بفريق كبير مثل الترجي”.

وأضاف الناطق الرسمي النجم الساحلي: “قمنا باحتراز فني بسبب خطأ في تطبيق بروتوكول VAR وسندعمه بتقرير تكميلي غدا ونحن واثقون من صحة موقفنا”.

لا غيابات في صفوف الترجي في الدربي

علم موقع “زاجل” أن لاعبي الترجي الذين تحصلوا على ورقات صفراء في مباراة اليوم ضد النجم الساحلي هم الثلاثي أمين بن حميدة وحسام تقا وياسين مرياح مما يعني أن كل اللاعبين الذين تتهدهم عقوبة الإنذار الثالث نجوا من ذلك وبهذا بإمكان الترجي أن يعول على جميع لاعبيه في مباراة الدربي في الدولة القادمة ضد النادي الإفريقي.

Tagged , , , ,

About غيث بن مسعود