رياضة

فوز أتالانتا على روما يقرّبه من دوري الأبطال ويؤهل جوفنتوس وبولونيا رسميًا

فوز أتالانتا على روما

واصل أتالانتا تحليقه عاليا في الفترة الاخيرة بعد أيام قليلة من بلوغه نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، ونجح في اسقاط ضيفه روما 2-1 في مباراة مفصلية في الصراع للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ضمن الجولة 36 من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

وخطا نادي برغامو خطوة كبيرة نحو بلوغ المسابقة القارية المرموقة، فيما أكدّ فوزه تأهل كل من جوفنتوس المتعثر وبولونيا مفاجأة الموسم.

وسجّل البلجيكي شارلز دي كيتيلاير ثنائية مذهلة في الدقائق العشرين الاولى من المباراة لمصلحة اتالانتا (18 و20)، قبل ان يقلّص لورنتسو بيليغريني (66 من ركلة جزاء) النتيجة لفريق العاصمة الذي ودع أيضا نصف نهائي يوروبا ليغ في منتصف الأسبوع على يد باير ليفركوزن الالماني، خصم أتالانتا المقبل في النهائي القاري.

وأمست حظوظ فريق المدرب دانييلي دي روسي في التأهل حسابيًا إلى دوري الأبطال صعبة جدا، اذ تجمّد رصيده عند 60 نقطة في المركز السادس بفارق 3 نقاط عن اتالانتا الخامس الذي يملك ايضا مباراة اقل.

ويخوض أتالانتا موسما استثنائيا، إذ يملك فرصة ذهبية لتحقيق ثنائية نادرة، في حال فوزه على ليفركوزن في نهائي المسابقة القارية، في حين سيواجه جوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا الأربعاء.

لكنّ روما يتمسّك بأمل المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل في حال تمكن أتالانتا من رفع كأس اليوروبا ليغ.

وبفضل فوز أتالانتا، تمكن بولونيا ثالث الترتيب من ضمان تأهله الى دوري الابطال للمرة الاولى في الحقبة الحديثة، إضافة الى يوفنتوس على الرغم من تعادل الاخير امام ساليرنيتانا متذيّل الترتيب 1-1، إذ بات الفارق بين بولونيا وجوفنتوس من جهة وروما السادس من جهة ثانية هو 7 نقاط قبل مرحلتين على نهاية الموسم

– التعادل الخامس تواليا لجوفنتوس –

وواصل جوفنتوس عروضه المتذبذبة واحتاج إلى هدف في الوقت بدل عن الضائع من الشوط الثاني عن طريق الفرنسي أدريان رابيو من أجل انتزاع التعادل على أرضه أمام ساليرنتيانا متذيّل الترتيب 1-1.

وسجّل لاعب وسط “الديوك” رابيو هدف فريق السيدة العجوز (90+1) بعد عرض باهت نال صافرات استهجان جماهير الفريق مع الصافرة الأخيرة.

وكان نيكولو بييروتسي افتتح التسجيل لمصلحة ساليرنيتانا الذي تأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية (27)، وبدا أنّه في طريقه لإلحاق الهزيمة الأكثر إحراجا لجوفنتوس في موسمه الغريب.

وكاد الكرواتي توما باسيتش أن يضمن فوز ساليرنيتانا في عقر دار جوفنتوس في الهجمة الأخيرة للمباراة عندما مرّت كرته قريبة جدا من المرمى بعد هجمة مرتدة.

ويعاني فريق المدرب ماسيميليانو أليغري منذ فيفري الماضي حيث فاز ثلاث مرات فقط في جميع المسابقات وبات الآن يحتل المركز الرابع بفارق الأهداف عن بولونيا الثالث مفاجأة الموسم. كما سقط الفريق في فخ التعادل للمرة الخامسة تواليا في “السيري آ”.

ويأمل جوفنتوس أن ينقذ موسمه عندما يخوض نهائي كأس إيطاليا الأربعاء أمام أتالانتا المتألق في آخر فرص اليغري لمصالحة جماهير الفريق في موسم اكثر من مخيّب لنادي تورينو.

وعزّز لازيو حظوظه ببطاقة قارية بفوزه على ضيفه إمبولي 2-0.

وسجّل الاسباني باتريك (45+3) والأوروغوياني ماتياس فيسينو (89) الاهدفين.

وحقق لازيو انتصاره في احتفاليته بالذكرى الخمسين لأول فوز بالسكوديتو للنادي في عام 1974.

وعزّز لازيو موقعه في المركز السابع المؤهل إلى مسابقة كونفرنس ليغ برصيد 59 نقطة بفارق ثماني نقاط أمام نابولي، وبفارق تسع نقاط أمام فيورنتينا الذي لعب مباراتين أقل.

في المقابل، تجمّد رصيد إمبولي عند 32 نقطة في المركز السابع عشر.

كما فاز تورينو على هيلاس فيرونا 2-1. ورفع تورينو رصيده إلى 50 نقطة في المركز العاشر مقابل 34 لفيرونا في المركز الرابع عشر.

وتغلب جنوى على ساسوولو 2-1، ليرفع الأول رصيده إلى 46 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما بقي ساسوولو مهدداً بالهبوط باحتلاله المركز التاسع عشر برصيد 29 نقطة بفارق 3 نقاط عن منطقة الأمان.

Tagged , , , , ,