رياضة

نتفليكس ستنقل للمرة الأولى مباريات من دوري كرة القدم الأميركية NFL

نتفليكس ستنقل للمرة الأولى مباريات من دوري كرة القدم الأميركية NFL

حصلت نتفليكس على حقوق بث أربع مباريات على الأقلّ من دوري كرة القدم الأميركية NFL، في أول إنجاز من نوعه للمنصة التي تسعى إلى تعزيز حضورها في عالم الرياضة.

وستعرض منصة البث التدفقي مباراتين يوم عيد الميلاد 2024 ، ومباراة واحدة على الأقل في اليوم نفسه عامي 2025 و2026، على ما ذكرت في بيان نُشر الأربعاء.

وأشارت صحيفة “وول ستريت جورنال” إلى أنّ نتفليكس ستدفع 75 مليون دولار لبث مباراتي هذا العام.

وبدأت نتفليكس منذ سنوات عدة تنخرط في عالم الرياضة، من خلال خطوات اقتصرت حتى اليوم على إنتاج أفلام وثائقية رياضية أو إقامة أحداث خاصة بها على هامش البطولات الكبرى.

وأطلقت نتفليكس السلاسل الوثائقية “درايف تو سورفايف” Drive to Survive عن فورمولا 1، و”بريك بوينت” Break Point عن كرة المضرب، و”تور دو فرانس: انشييند” عن الدراجات الهوائية.

وأنتجت المنصة أيضا بطولةً للغولف بعنوان “نتفليكس كاب”، بالإضافة إلى مباراة “نتفليكس سلام” لكرة المضرب التي جمعت الإسبانيَّيْن رافاييل نادال وكارلوس الكاراز.

لكنّ نتفليكس بقيت حتى اليوم بعيدة عن البطولات التقليدية، معتبرة أن تكلفة عرضها مرتفعة جدا.

ونقل البيان عن مديرة المحتوى في نتفليكس بيلا باجاريا قولها “لا أحداث سنوية أكانت رياضية أم لا، تُقارَن بكرة القدم الأميركية لناحية نسبة المتابعة”.

وستجمع المباراتان اللتان ستعرضهما المنصة هذا العام فريقي “كانساس سيتي تشيفس” و”بيتسبورغ ستيلرز”، وفريقي “هيوستن تكساس” و”بالتيمور ريفنز”.

Tagged , , , ,