رياضة

ليبرون جيمس ثاني أفضل هداف في تاريخ الموسم المنتظم من NBA

أصبح "الملك" ليبرون جيمس ثاني أفضل هداف في تاريخ الموسم المنتظم من دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين NBA

أصبح “الملك” ليبرون جيمس ثاني أفضل هداف في تاريخ الموسم المنتظم من دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين NBA، متجاوزًا رقم كارل مالون، خلال المباراة التي خسرها فريقه لوس أنجليس ليكرز 127-119 ضد مضيفه واشنطن ويزاردز السبت.

بدأ ليبرون (37 عامًا) المباراة وهو بحاجة الى 20 نقطة ليكسر الرقم المسجل باسم مالون (928 36 نقطة)، لينجح في تحقيق هذا الإنجاز بعد أن أنهى المباراة مع 38 نقطة رافعًا رصيده الى 947 36.

قال جيمس بعد المباراة “بمجرد أن أكون جزءًا من هذا الدوري طيلة هذه السنوات العديدة، أن أكون مع هؤلاء المسجلين الكبار في تاريخ اللعبة، هؤلاء الذين شاهدتهم أو درست وقرأت عنهم وألهموني، فإن هذا يجعلني غير قادر على إيجاد الكلمات”.

وتابع اللاعب الذي يحمل الرقم القياسي في مجموع النقاط في تاريخ الموسم المنتظم والأدوار الإقصائية “إنه شرف لي، لأصدقائي، لعائلتي، أن يعيشوا هذه اللحظات، ولكل شخص تشارك معي هذا المشوار”.

ولم يتأخر ليبرون خلال المباراة في مسعاه لتحطيم هذا الرقم ووصل سريعًا الى عتبة العشر نقاط قبل أن يسجل ثلاثيتين تواليًا في وقت مبكر من الربع الثاني.

أضاف اللاعب المتوج بلقب الدوري أربع مرات ثلاثية أخرى ليعادل رقم مالون، قبل أن يصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري المنتظم بثنائية من تحت السلة قبل قرابة الخمس دقائق من استراحة الشوطين.

وقفت جماهير واشنطن تصفيقًا له ورد لهم التحية شاكرًا إياهم.

وبات ليبرون متخلفًا الآن فقط عن كريم عبد الجبار حامل الرقم القياسي مع 387 38 نقطة.

رغم هذه الليلة الرائعة على الصعيد الفردي لليبرون، إلا أنه لم يتمكن من إنقاذ ليكرز من الخسارة الـ41 هذا الموسم مقابل 30 فوزًا.

سجل واشنطن 34 نقطة في الربع الاخير مقابل 20 لليكرز، ليعود من تأخر وصل الى 16 نقطة في المباراة.

كان اللاتفي كريستابس بورسينغيس أفضل مسجل في صفوف أصحاب الارض مع 27 نقطة، بينها 16 في الربع الاخير.

وأثنى فرانك فوغل مدرب ليكرز على إنجاز ليبرون رغم الخسارة “إنه شعور متناقض، ولكن يجب أن نفصل بين الأمرين. لا يمكننا أن نفكر فقط بألم الخسارة وعلينا أن نقدّر هذا الإنجاز الرائع”.

وتابع “ليبرون هاجم بكل قوة الليلة. قدم الأداء الذي عوّدنا عليه في مباراة تجاوز فيها أحد العظماء”.

إلا أن ليبرون أكد أنه لم يتمكن من غض النظر عن الهزيمة رغم ما حققه “في نهاية اليوم، كل ما يهمني هو الانتصارات والهزائم. أنا متأكد أنه في يوم من الأيام سأستذكر هذه اللحظة مجددًا، ولكن في الوقت الراهن، لا يمكنني أن أفصل الامور”.

وتابع “كانت لدينا الفرصة لحمل الزخم ولعبنا جيدًا خلال 36 دقيقة للفوز بالمباراة ولكن أفلتت الامور من بين أيدينا في الربع الاخير”.

– تاونز يواصل تألقه –

في مينيسوتا، واصل كارل-أنتوني تاونز مهاراته التهديفية وسجل 25 نقطة ليقود تيمبروولفز للفوز على ميلووكي باكس حامل اللقب المنقوص من عملاقه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 138-119.

نجح تاونز الذي حقق معدّل قرابة 40 نقطة في المباراة الواحدة خلال ثلاث مباريات خاصها هذا الاسبوع، بينها 60 نقطة في مطلعه ضد سان أنتونيو سبيرز، بست محاولات من أصل 12 في المباراة وأضاف 11 متابعة وخمس تمريرات حاسمة.

وساهم ابن الـ26 عامًا في قيادة تيمبروولفز الى الفوز الرابع تواليًا ليبقيه في وضعية جيدة للمنافسة على مركز مؤهل مباشرة الى الادوار الاقصائية.

وبات الفريق في المركز السابع في المنطقة الغربية برصيد 42 فوزًا أسوة بدنفر ناغتس السادس الذي يحتل آخر المراكز المؤهلة مباشرة الى الـ”بلاي أوف”.

فيما تراجع باكس الى المركز الثالث في الشرقية مع سِجل 44-27.

في تشارلوت، سجل السلوفيني لوكا دونتشيتش 37 نقطة لم تمنع دالاس مافريكس من السقوط ضد هورنتس 129-108.

كان مايلز بريدجز أفضل مسجل في صفوف الفائز مع 23 نقطة، في مبارة وصل فيها سبعة لاعبين من هورنتس الى عتبة العشر نقاط أقله.