غير مصنف

الألمان يرغبون في تمديد فترة العطلة الشتوية في البوندسليغا لترشيد الطاقة

دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الثلاثاء أن أغلب المشاركين يفضلون تمديد العطلة الشتوية في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) أو حتى اللجوء في المستقبل لإقامة منافسات الموسم خلال عام ميلادي واحد، لمواجهة الأزمة المحتملة في الطاقة خلال الطقس البارد.

وبحسب شبكة “يوغوف” لأبحاث السوق فإن حوالي 58% من إجمالي 2126 مشارك في الاستطلاع الذي جرى في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أكدوا أن هناك حاجة لفرض عطلة شتوية أطول ، بهدف ترشيد الطاقة المستخدمة في الأضواء الكاشفة والتدفئة تحت أرض الملعب، بجانب أمور أخرى، في ظل انضمام البوندسليغا لجهود توفير الطاقة.

وقال 35% من المشاركين في الاستطلاع أن هناك حاجة ماسة لهذه الخطوة بينما عارض 21% من المشاركين تمديد فترة العطلة الشتوية فيما لم يكشف 22% من المشاركين عن رأيهم.

وستتوقف مسابقة البوندسليغا بين منتصف نوفمبر ومنتصف جانفي، حيث تقام بطولة كأس العالم خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر ، علما بأن فترة العطلة الشتوية للبوندسليغا عادة ما تمتد لشهر واحد ، حيث تبدأ قبل أعياد الميلاد (الكريسماس) وتستمر حتى آواخر جانفي.

ويساند أغلب المشاركين في الاستطلاع انطلاق منافسات الموسم في شهر مارس أو أفريل وختامه في نوفمبر بدلا من انطلاقه حاليا في أوت وختامه في ماي.

وتقام منافسات موسم الدوري المحلي في دول مثل النرويج والسويد ذات الطقس البارد، خلال عام ميلادي واحد فيما تحصل الدوريات الكبرى في أوروبا على عطلة أطول في فترة الصيف بين المواسم.

Tagged , , ,