رياضة

فلاشينغ ميدوز: أنس جابر تكسر صمود ماندليك وتمر إلى الدور الثالث

التونسية أنس جابر المصنفة خامسة عالمياً

بلغت التونسية أنس جابر المصنفة خامسة عالمياً الدور الثالث من بطولة فلاشينغ ميدوز، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب ضمن الغراند سلام بفوزها على الاميركية الشابة إليزابيت ماندليك المصنفة 144 عالميا 7-5 و6-2 الاربعاء.

واجهت التونسية صمودا كبيرا من ماندليك المشاركة ببطاقة دعوة وابنة التشيكية الأصل الأسترالية الجنسية هانا ماندليكوفا الفائزة بأربعة ألقاب كبرى في الثمانينيات، في المجموعة الأولى حتى أن الأخيرة تقدمت عليها 5-4 وكان الإرسال في حوزتها لحسم المجموعة في صالحها، لكن التونسية تداركت الموقف وفازت بالأشواط الثلاثة التالية لتفوز بها في 44 دقيقة.

وتقدمت جابر 3-صفر في المجموعة الثانية بعد أن كسرت إرسال منافستها في الشوط الثاني وحافظت على تقدمها لتفوز بها بنتجية 6-2 وتنهي المباراة في ساعة و17 دقيقة.

في المقابل، حققت الصينية المغمورة وانغ جي يو مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائها اليونانية ماريا ساكاري المصنفة ثالثة بالفوز عليها 3-6 و7-5 و7-5.

واحتاجت الصينية المصنفة 75 عالمياً إلى ساعتين و43 دقيقة لتخطي اليونانية التي بلغت الدور نصف النهائي من البطولة الأميركية العام الماضي.

وكانت المباراة المواجهة الأولى بين اللاعبتين وستلتقي الفائزة في الدور التالي مع الأميركية اليسونر يسكه أو الكولومبية كاميلا اوزوريو.

Tagged , , , ,