رياضة

خاص: الكاف تهدّد بإغلاق «الفيراج» في ملعب رادس وإدارة الترجي تتحرّك

جمهور الترجي في الفيراج في ملعب رادس

علم موقع «زاجل» من مصدر موثوق أن الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم CAF راسلت إدارة الحي الرياضي الأولمبي وإدارة الترجي الرياضي التونسي والجامعة التونسية لكرة القدم مؤكدة أنه سيتمّ إغلاق المدارج الجانبية الجنوبية والشمالية لملعب رادس «الفيراج» في المباريات التي سيلعبها الترجي المنتخب التونسي في هذا الملعب.

وتجدر الإشارة إلى أن مراسلة الكاف تبيّن أن سبب قرار إغلاق «الفيراج» هو خلوّه من الكراسي مما يتعارض مع كراس شروط صلوحية الملاعب المؤهلة لاحتضان المباريات الدولية والقارية.

وكانت إدارة الحي الوطني الأولمبي قد اتخذت قرار نزع الكراسي من «الفيراج» منذ سنة 2017 ثم وزعتها وزارة الرياضة على ملعبي مصطفى بن جنات بالمنستير و15 أكتوبر ببنزرت.

هذا وعلم موقع «زاجل» أن إدارة الترجي بدأت التحرك حتى تقوم إدارة الحي الأولمبي ومن ورائها الوزارة بواجبهما لإرجاع الكراسي للمدارج الجنوبية قبل انطلاق مباريات المجموعة في دوري أبطال إفريقيا حتى لا يحرم زملاء محمد علي بن رمضان من دعم جمهور «الفيراج» الذي يعوّلون عليه لتشريف ألوان الترجي والعلم التونسي في المسابقة القارية. ومن المنتظر أن يصدر الترجي بيانا رسميا في الموضوع في الساعات القادمة.

وتأتي مراسلة الكاف المهددة بإغلاق «الفيراج» لتؤكد أن الإجازة الوقتية لاحتضان المباريات الدولية التي يتمتع بها ملعب رادس في طريقها تدريجيا للنهاية، علما وأن الملعب لن يكون مؤهلا في السنة القادمة إذا لم يستوف كل الشروط المطلوبة ولن يتم تسليمه حتى الرخصة المؤقتة مما سيجبر الأندية والمنتخبات التونسية على اللعب خارج تونس الموسم القادم في المسابقات الدولية إذا لم يتم إصلاح ملعب رادس كليا.

Tagged , , , , ,

About طارق الغديري

- مؤسس ورئيس تحرير الموقع الإلكتروني التونسي www.zajel.tn - ممثل تونس في التصويت على جوائز "الأفضل" للفيفا FIFA Awards منذ إنشائها سنة 2017 - رئيس تحرير الموقع الإلكتروني التونسي www.chakchouka-times.com من سبتمبر 2019 إلى أوت 2021 - المدير الإعلامي لجمعية أحباء الترجي الرياضي التونسي من أكتوبر 2018 إلى أفريل 2019 - مدير النسخة العربية للموقع الالكتروني لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم من 2009 إلى 2013 - مراسل صحيفة "الاتحاد" الإماراتية في تونس من جوان 2018 حتى ديسمبر 2019 - مراسل موقع "سوبر" الرياضي الإماراتي في تونس من 2009 إلى 2012 - معدّ ومنتج برامج تلفزية رياضية في قناة "الحوار التونسي" من 2013 إلى 2014 - سكرتير التحرير وكاتب مقالات الرأي في جريدة "الصريح" اليومية التونسية من نوفمبر 1998 إلى أفريل 2018 - صحافي في جريدة "دنيا الملاعب" الأسبوعية التونسية من 1998 إلى 2000 - صحافي في جريدة "الأخبار" الأسبوعية التونسية من 1997 إلى 1998
View all posts by طارق الغديري →