رياضة

البطولة العربية: الوحدة يحقق فوزه الثاني والشباب يتفوق على الزمالك

الشباب السعودي يتفوق على الزمالك المصري

 حقق الوحدة الإماراتي فوزه الثاني على التوالي، وجاء على حساب شباب بلوزداد الجزائري 2-1 الاثنين على استاد مدينة الامير سلطان بن عبد العزيز في أبها ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم المقامة في السعودية.

وسجل الارجنيتنيان فاكوندو دانيال (44) وكريستيان غوانكا (61) هدفي الوحدة، وايمن بوقرة(84) هدف بلوزداد.

وتصدر الوحدة الفائز على الكويت الكويتي 2-1 ايضا في الجولة الاولى، ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط عن الرجاء الرياضي المغربي الذي كان حقق نفس النتيجة امام بلوزداد.

ويحتاج الوحدة الى خسارة او تعادل الكويت في مباراته امام الرجاء لاحقا للتأهل الى ربع النهائي.

وسيتأهل الرجاء في حال فوزه، لتكون مباراته الأخيرة مع الوحدة الخميس من أجل تحديد بطل المجموعة.

وفاجأ المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الجميع بابقاء الثلاثي الايراني احمد نورالله والبرازيلي جواو بيدرو وغوانكا على مقاعد بدلاء الوحدة، قبل الدفع بالاخيرين في الشوط الثاني.

اما البلجيكي سفن فاندنبروك مدرب بلوزداد، فلم يبدأ بمختار ومحمد بلخير بعدما لعبا أساسيين امام الرجاء.

وكان الوحدة الطرف الافضل، وكاد يفتتح التسجيل بعد ركنية حركها البرازيلي ألان لوريرو الى طحنون الزعابي الذي رفعها عرضية ابعدها حارس بلوزداد عز الدين دوخة وارتدت الى سالم السومحي، فسددها ارضية وصدها دوخة مجددا (15).

وكاد بلوزداد يسجل من اول هجمة حقيقية له بعدما لعب بوقرة عرضية كاد يحولها خالد بطي بالخطأ في مرماه عندما سددها فوق عارضة الحارس محمد الشامسي (35).

وانفرد دانيال بعد تمريرة الزعابي لكنه سدد بين يدي دوخة (41).

وافتتح الفريق الاماراتي التسجيل بعدما استفاد من معمعة داخل المنطقة لتصله كرة سددها ارضية في الشباك (44).

واضاف الوحدة الثاني بعد تمريرة من دانيال الى البديل غوانكا لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى (61).

وقلص بلوزداد النتيجة بركلة حرة بعيدة من بوقرة حاول الشامسي صدها من دون نجاح (84).

– الشباب يتفوق على الزمالك –

وفي المجموعة الثالثة وعلى ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية، حقق الشباب السعودي فوزه الأول وجاء على حساب الزمالك المصري 1-صفر.

ويدين الشباب الذي استهل مشواره في المجموعة بالتعادل السلبي مع مواطنه النصر، بفوزه الى الأرجنتيني إيفر بانيغا الذي سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء (44)، ملحقاً بالفريق المصري الهزيمة الأولى بعدما تغلب في الجولة الأولى على الاتحاد المنستيري التونسي برباعية نظيفة.

ورفع الشباب إلى 4 نقاط، بينما تجمد رصيد الزمالك عند ثلاث نقاط.

ويلعب لاحقاً النصر مع الاتحاد المنستيري على الملعب ذاته.

وجاء الشوط الأول متوسطاً فنياً، حيث غابت الفرص الخطيرة على المرميين في ظل الحذر الذي سيطر على الفريقين.

وعاب لاعبو الزمالك العصبية الزائدة والتدخل بعنف والاعتراض على قرارات الحكم ووصل الامر الى الاشتباك بالأيدي بين لاعبي الفريقين عقب مشادة كلامية بين عمرو السيسي وبانيغا (33).

ومع وصول الشوط الأول الى دقائقه الأخيرة، احتسب الحكم ركلة جزاء للشباب بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد “في أيه آر” اثر لمسة يد على محمد عبد الغني داخل المنطقة المحرمة، نفذها بانيغا في وسط المرمى على طريقة اللاعب التشيكي انتونين بانينكا (44).

نشط الزمالك هجومياً مع بداية الشوط الثاني بفعل تغييرات مدربه الكولومبي خوان كارلوس اوسوريو، وتعددت التسديدات على مرمى الكوري كيم سونغ غيو من زيزو ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” والبديل سيد عبدالله.

واصل لاعبو الزمالك ضغطهم الهجومي سعيا لتعديل النتيجة، وانقذت العارضة مرمى الشباب بالتصدي لتسديدة زيزو (75) قبل أن يتبعها شيكابالا بأخرى علت العارضة (86).

وفي الوقت بدل الضائع ومن هجمة مرتدة، فوت الشباب فرصة إضافة الهدف الثاني عندما تباطأ تركي العمار في تسديد الكرة ليتدخل المدافع وينهي خطورتها.

Tagged , , , , ,