رياضة

دورة نينغبو: أنس جابر تمرّ بسهولة إلى ربع النهائي

التونسية أنس جابر، المصنفة سابعة عالميا

 بلغت التونسية أنس جابر المصنفة سابعة عالميا الدور ربع النهائي لدورة نينغبو الصينية 250 نقطة لكرة المضرب المقامة على ملاعب صلبة، وذلك بفوزها السهل على الألمانية تامارا كورباتش 6-3 و6-2 الأربعاء في الدور الثاني.

وخلافاً لمعاناتها أمام الفرنسية ديان باري الثلاثاء في الدور الاول حيث احتاجت الى ساعتين و16 دقيقة للتغلب عليها 7-6 (7-3) و7-5، أمضت جابر ساعة و24 دقيقة فقط على أرضية الملعب لحسم مواجهتها الأولى أمام كورباتش.

وكسرت التونسية إرسال الألمانية مرتين في المجموعة الاولى (الشوطان الخامس والتاسع) وحسمتها في صالحها 6-3، ثم كررت الأمر ذاته في الثانية عندما كسرت ارسال كورباتش في الشوطين الرابع والثامن وحسمتها 6-2.

وتبحث جابر التي انتهى مشوارها الأسبوع الماضي عند الدور ثمن النهائي لدورة غوادالاخارا الألف وقبلها عند الحاجز الأول لدورة سان دييغو، عن لقبها الثاني هذا الموسم، بعد الأول في دورة تشارلستون، والخامس في مسيرتها.

وتلتقي جابر، وصيفة بطولتي ويمبلدون (2022 و2023) وفلاشينغ ميدوز (2022)، في الدور المقبل مع الروسية المخضرمة فيرا زفوناريفا البالغة من العمر 39 عاما والمشاركة ببطاقة دعوة والتي استفادت من انسحاب منافستها الدنماركية كلارا تاوسون عقب الشوط الأول من المجموعة الثانية. وكانت النتيجة 6-4 و1-0 لصالح الروسية.

واستفادت التشيكية المخضرمة بيترا كفيتوفا الثانية من انسحاب منافستها الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا بسبب الإصابة وبلغت ربع النهائي حيث ستلاقي الروسية ديانا شنايدر الفائزة على مواطنتها كاميلا رخيموفا 6-3 و6-2.

في المقابل، خرجت الرومانية سورانا سيرستيا والروسية آنا بلينكوفا المصنفتان ثالثة ورابعة تواليا من الدور الثاني بخسارة الأولى أمام التشيكية كاتيرينا سينياكوفا 3-6 و5-7، والثانية أمامة التشيكية الأخرى ليندا فروهفيرتوفا 3-6 و6-3 و1-6.

وفي ربع النهائي، تلعب سينياكوفا مع الارجنتينية نادية بودوروسكا الفائزة على الروسية الأخرى فاليريا سافينيخ 4-6 و6-0 و6-2، وفروهفيرتوفا مع الإيطالية لوسيا برونتسيتي الثامنة والتي تغلبت على الأوكرانية كاتيرينا بيندل 6-3 و6-3.

Tagged , , ,