رياضة

ثلاثية نيكيتاه تقود أرسنال لفوز ساحق 5-صفر على شيفيلد

إيدي نيكيتاه مهاجم أرسنال

 وضع إيدي نيكيتاه مهاجم أرسنال حدا لغيابه عن الأهداف بشكل رائع بعدما سجل ثلاثية في فوز ساحق 5-صفر على شيفيلد يونايتد المتواضع في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

ولم يسجل اللاعب البالغ عمره 24 عاما، الذي خاض مباراته الأولى مع منتخب إنجلترا هذا الشهر، أي هدف مع أرسنال منذ أوت الماضي وفقد مؤخرا مكانه في التشكيلة الأساسية.

لكنه وجد ضالته في دفاع شيفيلد المجهد أكثر من اللازم ليسجل أول ثلاثية له مع أرسنال.

وافتتح نكيتياه، الذي شارك بدلا من المصاب جابرييل جيسوس، الأهداف في الدقيقة 28 بتسديدة رائعة بعد تمريرة من ديكلان رايس وجعل النتيجة 2-صفر بعد وقت قصير من نهاية الاستراحة بتسديدة متقنة بعدما فشل ويس فودرينجهام حارس شيفيلد في اعتراض تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها بوكايو ساكا.

وأنقذ فودرينجهام مرماه من عدة فرص قبل أن يطلق نكيتياه تسديدة لا يمكن إيقافها من خارج منطقة الجزاء في الزاوية العليا في الدقيقة 58.

وبعدها أهدى نيكيتاه ثلاثيته إلى عمته التي توفيت مؤخرا.

وقال “إنه أمر مذهل. لم يكن الأمر سهلا. عائلتها كانت هنا تشاهد المباراة لذلك فإنها كانت لحظة خاصة حقا”.

وأضاف فابيو فييرا الهدف الرابع من ركلة الجزاء، احتسبها الحكم تيم روبنسون بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو عقب عرقلة أوليفر نوروود لفييرا، في الدقيقة 88.

واختتم البديل الياباني تاكيهيرو تومياسو خماسية النادي اللندني بتسديدة من مدى قريب في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحرز أول أهدفه مع أرسنال.

ودفع هذا الفوز أرسنال، الذي لم يخسر في الدوري، للمركز الثاني برصيد 24 نقطة من عشر مباريات بفارق نقطتين خلف توتنهام هوتسبير المتصدر الذي فاز خارج أرضه على كريستال بالاس أمس الجمعة.

وأشاد ميكل أرتيتا مدرب أرسنال بأداء نيكيتاه بعد عودته للتشكيلة الأساسية.

وقال المدرب الإسباني “بالنسبة لي هو لاعب من طراز رفيع. لقد بدأ تسع من عشر مباريات في الدوري الممتاز. هذا يثبت مدى ثقتنا فيه”.

وكانت المباراة بمثابة نزهة لأرسنال لكنها كانت قصة مكررة لشيفيلد الصاعد حديثا للدوري الممتاز الذي حصد نقطة واحدة فقط من أول عشر مباريات وسيكون الشتاء المقبل صعبا عليه للبقاء في المسابقة.

وفشل الفريق الزائر في إطلاق تسديدة واحدة على المرمى طوال المباراة وستتسلط الأضواء حتما على المدرب بول هيكينجبوتوم الذي يواجه ضغوطا متزايدة.

وقال “لقد تفوقوا علينا خاصة في الشوط الثاني. هذا ما تفعله الفرق الجيدة، فهي تمتلك القوة البدنية أيضا. لكن من العدل القول إن مواجهة أرسنال خارج أرضنا لن تحدد موسمنا”.

Tagged , , , ,