رياضة

السعودية تستقبل النزال التاريخي بين فيوري وأوسيك

تايسون فيوري اليوم الجمعة إنه سيواجه أولكسندر أوسيك

 تستقبل المملكة العربية السعودية في 17 فيفري المقبل النزال التاريخي لتوحيد أحزمة الملاكمة العالمية في فئة الوزن الثقيل بين البريطاني تايسون فيوري والأوكراني أولكسندر أوسيك، بحسب ما أعلن منظمو الحدث الخميس في لندن.

ويحمل فيوري، الملقب بـ”جيبسي كينغ” (ملك الغجر)، لقب المجلس العالمي للملاكمة في الوزن الثقيل، فيما احرز منافسه الأوكراني ألقاب الأحزمة الثلاثة الأخرى وهي الاتحاد الدولي للملاكمة “آي بي أف”، رابطة الملاكمة العالمية “دبليو بي أيه” ومنظمة الملاكمة العالمية “دبليو بي أو”.

وسيكون الفائز في النزال أول بطل عالمي موحد للوزن الثقيل منذ البريطاني لينوكس لويس في عامي 1999 و2000.

قال فرانك وارن مروج مواجهات فيوري في مؤتمر صحافي في العاصمة البريطانية “لقد كان عالم الملاكمة بأكمله ينتظر هذا لسنوات عديدة، والآن لديه هذا النزال”.

وتابع “للمرة الأولى في هذا القرن، سيكون لدينا بطل للوزن الثقيل من دون منازع. هو حدث تاريخي… هذان الإثنان من الوزن الثقيل لم يسبق أن تعرضا للهزيمة”.

وكان من المقرر في البداية أن يتواجه فيوري (35 عاما) وأوسيك (36 عاما) في 23 كانون الأول/ديسمبر، لكن فوز البريطاني غير المقنع بالنقاط على نجم الفنون القتالية المختلطة الكاميروني فرانسيس نغانو في 29 أكتوبر في المملكة العربية السعودية أدى إلى تأجيل نزال التوحيد.

حقق تايسون فيوري 34 فوزا وتعادلا منذ بداية مسيرته الاحترافية في عام 2008، فيما يتضمن سجل أوسيك 21 فوزا في 21 نزالا احترافيا.

واستذكر فيوري فوزه على فلاديمير كليتشكو مواطن أوسيك عام 2015، ما جعله يوحد ألقاب رابطة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة ومنظمة الملاكمة العالمية.

ووعد فيوري قائلاً “لقد حرمت أحد الأوكرانيين (كليتشكو) من جميع الأحزمة … والآن سأستعيدهم جميعاً”.

وأكد أن “أوسيك بطل، وأنا بطل. وسيكون نزالاً سيخلده التاريخ إلى الأبد”.

في المقابل، حافظ أوسيك على هدوئه في مواجهة الإهانات والاستفزازات من فيوري، الذي هاجم بشكل خاص حجم منافسه وحلقة أذنه، وقال “نعم، أنا رجل صغير. سأتحدث في الحلبة”.

وفاز أوسيك بألقابه الثلاثة في سبتمبر 2021 أمام حامل اللقب البريطاني أنتوني جوشوا، قبل أن يحتفظ بها خلال مباراة العودة التي نظمت في أوت 2022 في نزال أطلق عليه تسمية نزال البحر الاحمر لكونه أقيم في جدة في السعودية. وكرر انجازه بفوزه بالضربة القاضية على الملاكم الشاب البريطاني دانييل دوبوا في 26 أوت في بولندا.

Tagged , , , ,