رياضة

أرتيتا: أرسنال سيبلغ المستوى الذي يليق به في دوري أبطال أوروبا

ميكل أرتيتا مدرب أرسنال

 قال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال اليوم الثلاثاء إن فريقه يحتاج إلى نقطة واحدة فقط للتأهل إلى مراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مشيرا إلى أن هذه هي المكانة التي يجب أن يكون فيها الفريق.

وفاز فريق المدرب أرتيتا بثلاث من أصل أربع مباريات في دور المجموعات ومع خوضه مباراته على أرضه ضد لانس غدا الأربعاء، يمكن أن يضمن التأهل إلى دور 16 قبل مباراة على النهاية.

وقال أرتيتا في مؤتمر صحفي “ليس من السهل التأهل عن المجموعة بعد تحقيق العلامة الكاملة بنسبة 100 بالمئة. تحتاج إلى بذل الجهد وتقديم الكثير في المباريات لتحقيق الفوز”.

وأضاف “هذا يجعلني فخورا ويجعلني أشعر أن هذا هو المستوى الذي يجب أن يصل إليه هذا النادي. عدنا إلى أوروبا لنكون النادي الذي نريد أن نكون عليه.

“نريد أن نقول للجميع أننا عدنا بالطريقة التي نريد أن نكون عليها”.

لم يكن فابيو فييرا مشاركا في تدريبات أرسنال اليوم الثلاثاء، وأكد المدرب أن لاعب خط الوسط البرتغالي سيغيب عن الملاعب لعدة أسابيع.

وأضاف “كان يشعر ببعض الألم…ذهب لرؤية طبيب متخصص وكانت نصيحته هي إجراء جراحة في الفخذ، وقد فعلنا ذلك يوم الاثنين.

“نتوقع أن يغيب لأسابيع الآن”.

وكانت الأخبار أفضل فيما يتعلق بالمدافع بن وايت، الذي شارك متأخرا في مباراة أرسنال الأخيرة على ملعب برنتفورد يوم السبت الماضي، ويتوقع أرتيتا أن يكون متاحا لخوض مباراة لانس.

وجاءت هزيمة أرسنال الوحيدة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أمام لانس، وغادر الجناح بوكايو ساكا الملعب مصابا في وقت مبكر من تلك الخسارة 2-1، وكال المدرب أرتيتا المديح للاعب الإنجليزي الدولي البالغ من العمر 22 عاما.

وقال أرتيتا “حسنا، تم استهدافه لأنه أحد أخطر لاعبينا والفرق كلها تعرف ذلك، وتحاول إيقاف نقاط قوتنا. هذا أمر مؤكد.

“ما فعله في تلك السنوات الخمس يعد رائعا بالنسبة لعمره. عندما تنظر إلى الاحصاءات الخاصة به ومدى ثباته، فمن النادر جدا أن ترى ذلك في لاعب في مثل عمره، خاصة في تلك المراكز من الملعب مع الأندية الكبرى. إنه إطراء كبير له”.

وسيضمن الفوز على لانس صدارة المجموعة لأرسنال، ويحرص المدرب أرتيتا لحسم الأمر قبل المباراة الأخيرة خارج ملعبه أمام أيندهوفن.

وأضاف أرتيتا “نريد أن نكون في صدارة المجموعة والفرصة متاحة لنا غدا، أمام فريق يسبب مشكلات لمن يواجهه.

“واجهنا ذلك بالفعل، لذلك لدينا الدافع المناسب للقيام بذلك غدا”.

ويتصدر أرسنال المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط، متقدما بفارق أربع نقاط عن أيندهوفن ولانس، فيما يتذيل إشبيلية الترتيب بنقطتين فقط. 

Tagged , , , ,