رياضة

إيقاف جوفاتسكي بطل منظمة الملاكمة العالمية السابق لمدة 4 سنوات لتناول المنشطات

المنشطات في الملاكمة

 قالت الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات اليوم الثلاثاء إنها أوقفت البولندي كشيشتوف جوفاتسكي البطل السابق لوزن تحت الثقيل في منظمة الملاكمة العالمية من كل الأنشطة الرياضية لمدة أربع سنوات لاستخدام مادة محظورة رياضيا.

وانتصر جوفاتسكي (37 عاما) في 32 نزالا احترافيا من أصل 36 خاضها لكنه سقط في اختبار منشطات بعد خسارته من ريتشارد رياكبوره قبل عام في مانشستر.

وأظهرت عينة البول الخاصة به نتيجة إيجابية لمادة بولدينون المدرجة ضمن القائمة المحظورة لعام 2023 للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وتم إيقاف جوفاتسكي، الذي نفى تناول أي مادة محظورة، مؤقتا في أبريل نيسان 2023 ونظرت لجنة وطنية مستقلة لمكافحة المنشطات في قضيته في 31 أكتوبر تشرين الأول.

وفاز جوفاتسكي المولود في بولندا لأول مرة بلقب منظمة الملاكمة العالمية في وزن تحت الثقيل في مواجهة مثيرة ضد ماركو هاك في نيوجيرسي عام 2015 وتمكن من الدفاع عن لقبه بنجاح قبل أن يخسر أمام بطل الوزن الثقيل الحالي أولكسندر أوسيك بالنقاط في 2016.

وحصل جوفاتسكي على رخصة ملاكم أجنبي من قبل مجلس الملاكمة البريطاني في يناير كانون الثاني الماضي وبالتالي كان ملتزما بلوائح مكافحة المنشطات في بريطانيا.

Tagged , , , ,