رياضة

وليد الركراكي يقود المغرب ضد جنوب إفريقيا بعد إلغاء عقوبة إيقافه

المدرب وليد الركراكي

 يقود المدرب وليد الركراكي منتخب بلاده المغرب في مباراته ضد جنوب إفريقيا الثلاثاء المقبل في الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم في كوت ديفوار بعدما ألغت لجنة الاستئناف عقوبة ايقافه لأربع مباريات بينها اثنتان موقوفتا التنفيذ حسب ما أكد مصدر في الاتحاد الافريقي الجمعة لوكالة فرانس برس.

وأوضح المصدر انه تم ابلاغ القرار الى الاتحاد المغربي الذي كان استأنف عقوبة ايقاف مدربه وتغريمه 5 الاف دولار من قبل لجنة الانضباط الأربعاء على خلفية الاحداث التي شهدتها نهاية مباراته ضد الكونغو الديموقراطية في الجولة الثانية من دور المجموعات، حيث وجّه قائد الاخيرة شانسيل مبيمبا، حركة غير رياضية الى الركراكي بداعي ان الأخير تصرف معه بطريقة عنصرية، ما أثار غضب لاعبي المغرب ولا سيما يوسف النصيري وانتقلت الاشتباكات الى غرف خلع الملابس وفي الممرات المؤدية إليها.

وقاد المدرب المساعد رشيد بنمحمود “أسود الأطلس” في المباراة الثالثة الاخيرة من دور المجموعات ضد زامبيا وتابعها الركراكي من المدرجات وانتهت بفوز أسود الاطلس 1-0 وضمانهم صدارة المجموعة السادسة.

وانتقد الاتحاد المغربي قرار نظيره الإفريقي ووصفه بـ”المجحف” و”مجانباً للصواب” وتقدم باستئناف معزز بدفوعات قامت لجنة الاستئناف للاتحاد القاري بدراستها وعلى ضوئها ألغت العقوبة.

Tagged , , , ,