تاريخ, رياضة

وفاة أندرياس بريمه الفائز بكأس العالم مع ألمانيا عن 63 عاما

أندرياس بريمه مع مارادونا

أعلنت عائلة أندرياس بريمه الفائز بكأس العالم لكرة القدم، الذي سجل ركلة جزاء متأخرة في المباراة النهائية ليقود ألمانيا للفوز على الأرجنتين 1-صفر في نهائي كأس العالم 1990 ولقبها الثالث في البطولة، وفاته اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 63 عاما.

وأصبح الظهير الأيسر المهاجم والمتخصص في الركلات الثابتة أسطورة في كرة القدم الألمانية عندما منحت ركلة جزاء نفذها بنجاح الفوز 1-صفر على الأرجنتين بقيادة دييجو مارادونا في نهائي كأس العالم في روما.

وتوالت التعازي من الأندية الألمانية والأوروبية.

وقال ناديه السابق إنتر ميلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي “لاعب رائع ومشجع كبير لإنتر. وداعا أندي”.

ولعب بريمه أيضا مع بايرن ميونيخ وريال سرقسطة وأندية أخرى قبل أن يعتزل عام 1998 عقب عودته إلى كايزرسلاوترن والفوز معه بلقب الدوري الألماني.

وفاز أيضا بلقب الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ وكذلك الدوري الإيطالي وكأس الاتحاد الأوروبي مع إنتر.

وقال كايزرسلاوترن “ينعي نادي كايزرسلاوترن وفاة أندرياس بريمه. لقد ارتدى قميص الشياطين الحمر لمدة عشر سنوات وأصبح بطلا للدوري وكأس ألمانيا مع كايزرسلاوترن.

“في عام 1990 قاد المنتخب الألماني إلى لقب كأس العالم عبر ركلة جزاء وأصبح أسطورة لكرة القدم. عائلة كايزرسلاوترن في حالة حداد عميق وتعازينا إلى عائلة أندي وأصدقائه”.

وخاض بريمه 86 مباراة دولية مع ألمانيا وسجل ثمانية أهداف بينها الهدف الذي يتذكره الجميع.

وقال بايرن ميونيخ “أندرياس بريمه سيظل دائما في قلوبنا، كفائز بكأس العالم والأهم من ذلك كشخص مميز للغاية. سيبقى إلى الأبد جزءا من عائلة بايرن ميونيخ”.

Tagged , , , ,