رياضة

لجنة تنظيم باريس 2024 تتسلم مفاتيح القرية الأولمبية

مفاتيح القرية الأولمبية

تسّلم منظمو دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس اليوم الخميس 29 فيفري مفاتيح القرية الأولمبية التي تم بناؤها حديثاً.

القرية الأولمبية دشنت مع حفل إفتتاح في شمال باريس، حيث إستلم رئيس اللجنة المنظمة توني إستانغيه مفتاحًا رمزيًا للقرية الأولمبية أمام كبار الشخصيات بينهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

الرئيس ماكرون صرح في الندوة قائلا : “الالتزامات التي وعدنا بها في عام 2017 وفينا بها.. قمتم بإنجاز القرية الأولمبية في الموعد المحدد وفي حدود الميزانية وبمثالية اجتماعية وبيئية عالية”.

ومن المقرر أن يقوم المنظمون في الأشهر الأربعة المقبلة في تحضير و تجهيز القرية بأكثر من 300 ألف قطعة من الأثاث والديكور قبل وصول أول دفعة من الرياضيين بداية من 18 جويلية المقبل.

القرية الأولمبية تضم حوالي 40 مبنى بالإضافة إلى مطعم مفتوح على مدار 24 ساعة وحانة للمشروبات الخالية من الكحول ومنطقة ترفيهية بالإضافة عن مرافق التدريب.

الدولة الفرنسية ساهمت في هذا المشروع بمبلغ 646 مليون يورو من المال العام، والباقي الشركات العقارية في فرنسا التي طورت مناطق مختلفة من القرية الأولمبية.

وبعد الألعاب الأولمبية والبارالمبية، سيتم بيع ثلث الشقق البالغ عددها 2800 للعموم، وسيتم استخدام الثلث للإسكان العام، والباقي سيكون للإيجار بما في ذلك للطلاب.

Tagged , , ,

About غيث بن مسعود