ثقافة, مجتمع

أول خطوة نحو جائزة المليون درهم: تونس تحتضن المؤتمر المغاربي الأول للمؤثرين وصناع المحتوى في ماي المقبل

المؤتمر المغاربي الأول للمؤثرين وصناع المحتوى

نظّمت الهيئة المديرة للأكاديمية الدولية لصناع المحتوى ندوة صحفيّة في مدينة الثقافة بالعاصمة التونسيّة للإعلان عن انعقاد المؤتمر المغاربيّ الأول للمؤثّرين وصنّاع المحتوى. وسيكون هذا المؤتمر حدثًا مميزًا في عالم الإعلام والتأثير، حيث يجمع خبراءً وفاعلين ومبتكرين لاستكشاف ومناقشة التحديات والفرص المثيرة المتعلّقة بتطويع التكنولوجيات الجديدة وأدوات وخوارزميّات الذكاء الاصطناعيّ في مجال الإعلام والتسويق.

خارطة الطريق

التاريخ : سيُعقد في 10 و11 ماي 2024 في تونس.
الشعار : “إنشاء المحتوى والتأثير في عصر الذكاء الاصطناعي”.
جوائز مرموقة: سيتم توزيع جوائز لأبرز المؤثّرين والإعلاميين وصنّاع المحتوى من منطقة المغرب العربي وسينال الفائز100.000 دينار تونسي. وتمّ الإعلان كذلك عن تنظيم مسابقة اقليميّة للمؤثّرين العرب، يومي 25 و26 سبتمبر 2024 بالمملكة العربيّة السعوديّة يمنح فيها الفائز الأوّل بجائزة كبرى قيمتها 500.000 ﺭﻳﺎﻝ ﺳﻌﻮﺩﻱّ وعن تنظيم مسابقة دوليّة أخرى لمؤثّري الكون، يومي 22 و23 نوفمبر 2024 بالإمارات العربية المتّحدة يمنح فيها الفائز الأوّل جائزة كبرى بقيمة 1.000.000 درهم.
برنامج طموح : سيتم إطلاق برنامج تدريبي في مجموعة من الاختصاصات الفنية والمهنية لصناعة المحتوى والتأثير الجماهيري.
شروط المشاركة في المسابقة المغاربية 

وتعتمد المسابقة المغاربيّة على رؤية معاصرة في التّعامل مع الفئات المستهدفة مع ﺗﺰﻭﻳﺪﻫﻢ ببرامج تدريبيّة خاصّة وﺑﻤﻨﺼّﺔ رقميّة ﻟﻠﺘﺄﻟّﻖ ﻭﺍﻹﻟﻬﺎﻡ ﻭﺍلإبتكار في صناعة المحتوى:

– ﺍﻟﺘﻤﻴّﺰ ﻭالإلهام: إذ تسعى المسابقة ﻟﻤﻜﺎﻓﺄﺓ ﺍﻟﺘﻤﻴّﺰ وتكريم أبرز المواهب المُلهمة ﻓﻲ ﻣﺨﺘﻠﻒ الاختصاصات وﻓﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺆﺛّﺮﻳﻦ، مع ﻋﺮﺽ تجاربهم وإﻧﺠﺎﺯﺍتهم وابتكاراتهم في تصوّر المحتوى وإنشائه وطرق بثّه.

مهارات ﺍﻻﺗّﺼﺎﻝ ﻭﺍﻟّﺘﻮﺍﺻﻞ والقدرة على الابتكار والتّطوير: المسابقة ﻓﺮﺻﺔ هامّة لصنّاع المحتوى الإعلاميّ والاتّصالي في شتى المجالات لتبادل الخبرات مع الباحثين والأكاديميّين والمحترفين والمدرّبين من أجل التّواصل والتّعاون والتّشبيك مع احترام أخلاقيات العمل وبناء القدرات الفنيّة لديهم ورفع الوعي لدى الجماهير المستهدفة.

ﺍﻟﺘﺄﺛﻴﺮ ﺍﻹﻳﺠﺎﺑﻲّ في المجتمع: ﻳﻤﻜﻦ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﺘﺄﺛﻴﺮ ﺍﻟﺮّﻗﻤﻲّ وعلى شبكات التّواصل الاجتماعيّ حافزا هامّا للتّغيير الإيجابيّ في المجتمع. ويعتمد ذلك كمقياس هامّ للمشاركة في المسابقة. ويلتزم صنّاع المحتوى المؤهّلين بتقديم تجارب مبتكرة وملهمة ومسؤولة اجتماعيّا وذات أثر إيجابيّ على الفئات المستهدفة.

هذا وسمنح جوائز اضافيّة ومكافآت خاصّة في الميادين التالية: 

1افضل مؤثر.ة في مجال الموضةلمن يتميز بأسلوب خاصّ و تأثير ايجابيّ في مجال الموضة.
2افضل مؤثر.ة في مجال السفر لمن يتميز بإنشاء محتوى جذاب يلهم للسّفر واكتشاف البلدان.  
3افضل مؤثر.ة في مجال الجماللمن يتميّز بإنشاء محتوى قيّم في مجال الجمال.
4افضل مؤثر.ة في مجال الطعام والطبخلمن يحسن تسليط الأضواء على ثراء المطبخ ويقدّم الوصفات المتميزة والأصيلة.
5افضل ممثل فكاهي مؤثرلمن يسلي جمهوره بجعله يضحك بمحتواه الفكاهي المتميز.   
6افضل مؤثر في مجال التعليملمن يشارك المعرفة التعليمية والملهمة حول مواضيع مختلفة.
7افضل مؤثر في مجال الرياضة و اللياقة البدنيةلمن يشجع أسلوب حياة نشط و صحيّ مع تحفيز جمهوره لتحقيق أهداف اللياقة البدنية.
8افضل مؤثر في مجال المشاركة المجتمعيةلمن يستثمر في المشاريع الإجتماعيّة ويحقق تأثيرا إيجابيا في المجتمع.
9افضل مؤثر  في نمط الحياة   لمن يغطي جوانب مختلفة من الحياة اليومية مثل الديكور والنّصائح المنزلية.
10افضل مؤثر في الالعابلمن  ﻳﺒﺮﺯ ﻓﻲ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻷﻟﻌﺎب الالكترونية، ﺳﻮﺍﺀ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺼﺎﺕ ﺍﻟﺒﺚ ﺍﻟﻤﺒﺎﺷﺮ ﺃﻭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻴﻮﺗﻴﻮﺏ ﺃﻭ ﻋﻠﻰ ﺷﺒﻜﺎﺕ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ.
11افضل مؤثر بودكاست ومدونة فيديو مؤثرةلأﻓﻀﻞ ﻣﺤﺘﻮﻯ ﺻﻮﺗﻲ ﺃﻭ ﻓﻴﺪﻳﻮ ﻟﻬﺬﺍ  ﺍﻟﻌﺎﻡ، ﺑﻨﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺻﺎﻟﺔ ﻭﺍﻟﺠﻮﺩﺓ ﻭﺍﻟﺘﺄﺛﻴﺮ.
12افضل جيل جديد من المؤثرينلأحسن مؤثر  مبتدئ ﺗﻤﻜّﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻤﻴّﺰ ﻓي مجاله.
13أفضل مؤثر في عالم التكنولوجيالأحسن مؤثر أو صانع محتوى تكنولوجي متميّز.
14افضل حملة لعلامة تجارية  لأﻓﻀﻞ ﺣﻤﻠﺔ ﺗﺴﻮﻳﻘﻴﺔ ﻣﺆﺛﺮﺓ ﺘﻢ ﺗﻨﻔﻴﺬﻫﺎ ﺑﺎﻟﺸﺮﺍﻛﺔ ﻣﻊ ﻋﻼﻣﺔ ﺗﺠﺎﺭﻳﺔ.
Tagged , , , , , ,

About طارق الغديري

- مؤسس ورئيس تحرير الموقع الإلكتروني التونسي www.zajel.tn - ممثل تونس في التصويت على جوائز "الأفضل" للفيفا FIFA Awards منذ إنشائها سنة 2017 - رئيس تحرير الموقع الإلكتروني التونسي www.chakchouka-times.com من سبتمبر 2019 إلى أوت 2021 - المدير الإعلامي لجمعية أحباء الترجي الرياضي التونسي من أكتوبر 2018 إلى أفريل 2019 - مدير النسخة العربية للموقع الالكتروني لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم من 2009 إلى 2013 - مراسل صحيفة "الاتحاد" الإماراتية في تونس من جوان 2018 حتى ديسمبر 2019 - مراسل موقع "سوبر" الرياضي الإماراتي في تونس من 2009 إلى 2012 - معدّ ومنتج برامج تلفزية رياضية في قناة "الحوار التونسي" من 2013 إلى 2014 - سكرتير التحرير وكاتب مقالات الرأي في جريدة "الصريح" اليومية التونسية من نوفمبر 1998 إلى أفريل 2018 - صحافي في جريدة "دنيا الملاعب" الأسبوعية التونسية من 1998 إلى 2000 - صحافي في جريدة "الأخبار" الأسبوعية التونسية من 1997 إلى 1998
View all posts by طارق الغديري →