رياضة

الكلاسيكو: الترجي فاز بفضل سحر الشعلالي ونجاعة رودريغاز والعجلاني يستقيل بسبب المسّ من شخصه

رودريغو رودريغاز

حسم الترجي الرياضي التونسي مواجهة الكلاسيكو يوم الأحد 10 مارس 2023 في الملعب الأولمبي بسوسة بالفوز على النجم الساحلي 1-0 في إطار الجولة الثانية من مرحلة التتويج للبطولة الوطنية.

هذه المواجهة كانت رقم 138 بين الفريقين باعتبار نتيجتي موسم 1970ـ1971 في البطولة، الأسبقية كانت ترجية ب54 فوز مقابل 39 فوز للنجم في حين إنتهت 44 مقابلة بالتعادل. و سجّل هجوم الترجي 142 هدفا مقابل 123 هدفا للنجم .

الترجي دخل هذه الجولة بمجموع 6 نقاط ( 3 نقاط حوافز و فوز في رادس على الملعب التونسي بهدفين لصفر) أما النجم قد دخل هذه الجولة ب 4 نقاط ( 3 نقاط حوافز و تعادل ضد الاتحاد المنستيري في ملعب مصطفى بن جنات بدون أهداف).

هدف المباراة الوحيد سجله رودريغو رودريغاز دق 80 إثر توزيعة رائعة من غيلان الشعلالي وتمهيد ذكي من يان ساس أنهاه مواطنه البرازيلي بهدف جميل.

يذكر أن رودريغاز سجل في الشوط الأول ألغاه الحكم قويدر بعد العودة إلى VAR في قرار أثار جدلا كبيرا.

المقابلة توقفت خلال الشوط الثاني بسبب أحداث الشغب التي قامت بها جماهير النجم وإلقاء المقذوفات التي أصابت إحداها أمين بن حميدة قائد الترجي كما تم طرد مساعد مباراة الترجي فابيو فيرنانديس بالبطاقة الحمراء .

إلاّ أن فريق الدم و الذهب نجح بخبرته في حسم المقابلة و كسب النقاط الثلاث.

بهذا الانتصار دعم الترجي صدارته ب 9 نقاط بينما تجمّد رصيد النجم ب 4 نقاط في المركز الثالث. وقال ميغال كاردوزو مدرب الترجي أن المباراة كانت صعبة ذهنيا و تكتيكيا والفوز هام لمستقبل الفريق.

أما أحمد العجلاني مدرب النجم الساحلي فقد أعلن استقالته إثر نهاية المباراة بسبب ما أسماه بالظروف الصعبة التي يعيشها النجم الساحلي واعتبر أنه لبّى نداء الواجب ولكن المسّ من شخصه دفعه للمغادرة رغم أنه لا يتحمل المسؤولية.

Tagged , , , , ,

About غيث بن مسعود