رياضة

دوري أبطال إفريقيا: تأجيل تأهل الترجي إلى أبيدجان

الشعلالي فيمباراة الترجي و ضيفه أسيك ميموزا

دارت أمس السبت 30 مارس 2024 في ملعب رادس مباراة الذهاب في إطار الدور ربع النهائي من رابطة الأبطال الأفريقية بين الترجي و ضيفه أسيك ميموزا.

الترجي دخل هذه المباراة بمعنويات مرتفعة خاصة بعد سلسلة 5 انتصارات متتالية مع مدربه الجديد ميغال كاردوزو. وكانت البداية بتشكيلة متوازنة، والنية كانت واضحة في الانتصار و وضع قدم في النهائي تغلب الترجي على الإيفواريين منذ البداية بالحصول على الركنية الأولى في المباراة بعد 40 ثانية فقط من اللعب.

ورغم أن زملاء ياسين مرياح قد تحكموا في كل مجريات المقابلة إلاّ أن الترجي أضاع العديد من الفرص التي لم ينجح لاعبوه في ترجمتها نظراً للتنظيم التكتيكي الدفاعي الجيد للإيفواريين إضافة إلى سوء الحظ في عديد الفرص ككرة أسامة بوقرة في الدقيقة 64 التي ارتطمت بالعارضة.

وانتهت المقابلة بتعادل دون أهداف ليتأجل بذلك الحسم إلى لقاء العودة الذي سيقام يوم السبت المقبل بملعب فيليكس بواني بمدينة أبيدجان الإيفوارية.

خلال الندوة الصحفية إثر المباراة صرح كاردوزو أن لاعبيه قدموا مباراة محترمة وأثبتتوا نضجا تكتيكيا متميزا وأن اللاعبون شعروا بالإحباط لأنهم بذلوا جهدا كبيرا في تحضير المباراة ولكن التوفيق خانهم، ولكنهم عازمون على التعويض في أبيدجان خاصة وأن المنافس لن يلعب بنفس الطريقة الدفاعية.

وبالحديث عن المنافس أضاف كاردوزو أن أسيك ميموزا رفض اللعب بشكل تام ووعد مدرب الترجي جماهير فريقه بالدفاع عن حظوظ النادي في مباراة الإياب بعد أسبوع في أبيدجان.

بالنسبة للمدرب جوليان شيفالييه فأهم ما قاله أن المباراة كانت صعبة على فريقه واعتبر أن نتيجة التعادل بطولية نظرا لقوة و الترجي الذي فرض نسقه.

Tagged , , , ,

About غيث بن مسعود