رياضة

السعودية تستضيف النسخ الثلاث المقبلة من بطولة WTA الختامية

بطولة WTA الختامية في كرة المضرب

 تستضيف السعودية النسخ الثلاث المقبلة من بطولة WTA الختامية في كرة المضرب، بحسب ما أعلنت رابطة المحترفات الخميس، وذلك بعد انتقادات من بعض النجمات السابقات للعبة.

وقالت الرابطة في بيان “يرتكز خيار الرياض لاستضافة البطولة على حضور دورات رابطة المحترفات لأكثر من عشرين سنة في الشرق الأوسط”.

وأضافت “ستقام نهائيات موسم 2024 بين 2 و9 نوفمبر بمشاركة أفضل ثماني لاعبات”.

وتأتي هذه الصفقة المرتقبة بشكل كبير، بعد أسابيع فقط من إعلان صندوق الاستثمارات العامة السعودي التوصل إلى “شراكة إستراتيجية” مع رابطة محترفي كرة المضرب (ATP).

كما تأتي أيضاً عقب انتقادات من أسطورتي كرة المضرب الأميركيتين كريس إيفرت ومارتينا نافراتيلوفا في جانفي، حيال تدفق الأموال السعودية إلى رياضة كرة المضرب.

ويستثمر الصندوق الذي يُعدّ من الأكبر في العالم بأصول تتجاوز 700 مليار دولار، بكثافة في عدد من الرياضات منذ نهاية 2021، على غرار تأسيس دوري ليف غولف لينافس دوري “بي جي ايه” الأميركي قبل أن يعلن الطرفان في جوان الماضي الاندماج لينهيا حرباً في هذه الرياضة، وشراء نادي نيوكاسل الإنكليزي لكرة القدم.

واستحوذ الصندوق في ماي الماضي، على 75% من أصول أكبر أربعة أندية سعودية، الهلال والنصر في الرياض والاتحاد والأهلي في جدة، ثاني أكبر مدن البلاد، تبعه انضمام نحو 40 لاعباً أجنبياً منهم نجوم من الصف الأول لهذه الأندية.

واستضافت المملكة في نهاية العام الماضي أول حدث لها في جولة رابطة محترفي كرة المضرب – نهائيات الجيل الجديد من رابطة محترفي كرة المضرب في جدة – إلى جانب مباريات استعراضية جمعت بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراس، والبيلاروسية أرينا سابالينكا والتونسية أنس جابر.

وتُعدّ الرياضة عنصراً رئيساً في الأجندة الإصلاحية الاقتصادية والاجتماعية ضمن “رؤية 2030” التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

Tagged , , , , ,