رياضة

هكذا قهر الترجي أسيك ميموزا في عقر داره

فرحة لاعبي الترجي الرياضي التونسي

لاقى الترجي الرياضي التونسي أمس السبت 5 أفريل 2024 مضيفه أسيك ميموزا الايفواري في إطار مباراة إياب ربع نهائي المسابقة، وذلك بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي السبت الماضي.

الترجي دخل المباراة قصد الفوز و المرور إلى الدور النصف النهائي و كسر رقم سلبي وهو تحقيق أول فوز ضد أسيك على أرضه ذلك أن المباريات الأربعة التي لعبها الترجي ضد نظيره الايفواري في الكوت ديفوار كانت سلبية.

الفوز الأول للأسيك كان في لقاء إياب دور مجموعات موسم 1998ـ1999 تفوق فيه أسيك بهدف نظيف. ، في موسم 2001ـ2002 عرف الترجي هزيمة أخرى بثلاثية و إقصاء من دور المجموعات. وتجدّد الموعد بين الفريقين في الكوت ديفوار في إياب دور مجموعات 2004ـ2005 حين إنتصار الأسيك بهدف نظيف في مباراة إياب دور المجموعات.

أما إياب دور مجموعات نسخة 2006ـ2007 عرف أيضا انتصار الفريق الايفواري بهدفين دون رد.

وعرفت باقي المباريات تعادل الفريقين سلباً في 3 مناسبات، بالإضافة إلى فوز للترجي بثلاثية في ذهاب دور مجموعات نسخة 1998ـ1999، بالإضافة إلى انتصار بهدفين دون رد في لقاء ذهاب دور مجموعات نسخة 2001ـ2002، والتي عرفت تأهل الفريق الايفواري من دور المجموعات على حساب الترجي.

المدرب ميغال كاردوزو أكد خلال الندوة الصحفية التي سبقت المباراة عزم الترجي الرياضي على الانتصار و إقتلاع ورقة التأهل من أبيدجان، وكلام البرتغالي لم يكن من فراغ إذ أحسسنا البارحة رغبة و عزما واضحين من الترجي منذ البداية لتحقيق الاإنتصار.

ورغم كل الفرص ، انتهت المقابلة بالتعادل وهي نفس نتيجة الذهاب. فانتقلت بعدها المواجهة إلى ركلات الترجيح التي تألق الحارس أمان الله مميش و تسجيل كل من ياسين مرياح ، رائد بوشنيبة ، محمد أمين توغاي و حسام تقا لركلاتهم الترجيح.

وهكذا استطاع الترجي التأهل وكسر الرقم السلبي ضد أسيك والمرور إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسيلاقي الترجي في نصف النهائي ماميلودي سان داونز الجنوب إفريقي الذي تأهل يوم الجمعة على حساب بترو أتلتيكو الأنغولي بركلات الترجيح أيضا.

وسيقام لقاء الذهاب يوم 19 أفريل الجاري بملعب رادس، في حين ستلعب مباراة الإياب يوم 26 من نفس الشهر بجنوب إفريقيا.

Tagged , , , ,

About غيث بن مسعود