رياضة

الهلال يفوز على الاتحاد ويتوج بلقب كأس السوبر السعودي

توج فريق الهلال بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي

 توج فريق الهلال بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي لكرة القدم، بعد فوزه على الاتحاد 4 / 1 في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الخميس على استاد محمد بن زايد في الإمارات.

وتقدم الهلال بهدف سجله مالكوم أوليفيرا في الدقيقة الخامسة، وتعادل الاتحاد بهدف سجله عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 21 من متابعة لركلة الجزاء التي أهدرها، قبل أن يسجل سالم الدوسري الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال 2 / .1

وفي الشوط الثاني، سجل مالكوم دي أوليفيرا الهدف الثاني له والثالث للهلال في الدقيقة 89، ثم أضاف ناصر الدوسري الهدف الرابع في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وكان الهلال تأهل للنهائي بعدما تغلب على النصر 2 / 1 في الدور قبل النهائي.

في المقابل، تأهل الاتحاد للنهائي بهد فوزه على الوحدة 2 / 1 في الدور قبل النهائي.

وبات هذه هي المرة الرابعة التي يتوج فيها الهلال بلقب البطولة، حيث سبق له التتويج باللقب في 2015 و2018 و2021 .

يذكر أن الاتحاد توج مرة واحدة باللقب كانت في الموسم الماضي.

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث بادر الهلال بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الخامسة عندما انطلق مالكوم أوليفيرا بالكرة حتى وصل على حدود منطقة جزاء الاتحاد وتبادل الكرة مع صالح الشهري، ليصبح مالكوم في مواجهة عبد الله المعيوف، حارس الاتحاد قبل أن يسجل الكرة إلى داخل المرمى لحظة خروج الحارس من مرماه.

بعد الهدف كثف فريق الاتحاد من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، فيما تراجع الهلال لوسط ملعبه قليلا لامتصاص حماس الاتحاد مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 18 والتي شهدت توقف اللعب لمدة ثلاث دقائق حيث قام الحكم بمراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد “فار” بعدما تدخل رينان سانتوس، مدافع الهلال، بقوة على عبد الرزاق حمد الله، لاعب الاتحاد، داخل منطقة جزاء الهلال، قبل أن يحتسب ركلة جزاء للاتحاد.

وسدد حمد الله ركلة الجزاء في الدقيقة 21 تصدى لها بونو ببراعة لترتد إلى حمد الله مرة أخرى ليضعها إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 26 أهدر الهلال فرصة تسجيل الهدف الثاني عندما تبادل مالكوم الكرة مع سالم الدوسري لتصل في النهاية للدوسري داخل منطقة الجزاء في الناحية اليسرى ليسدد الكرة لحظة خروج المعيوف من مرماه، لكن الأخير تألق وحول الكرة لركلة ركنية لم تستغل.

بعدها فرض الاتحاد سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، فيما تراجع الهلال لوسط ملعبه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وأنقذ ياسين بونو، حارس الهلال، فريقه من تلقي هدف في الدقيقة 31 عندما مرر حمد الله كرة بينية إلى كريم بنزيمة داخل منطقة جزاء الهلال من الناحية اليسرى ليصبح في مواجهة بونو، حيث سدد كرة قوية لكن الحارس تألق وتصدى لها.

وفي الدقيقة 34 سدد صالح الجمعان، لاعب الاتحاد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها بونو بصعوبة لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وعلى عكس سير اللعب، سجل الهلال الهدف الثاني، في الدقيقة 44 ، عندما استلم سالم الدوسري الكرة على حدود منطقة جزاء الاتحاد، وراوغ مدافعي الفريق المنافس قبل أن يسدد كرة أرضية رائعة عانقت الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الهلال 2 / .1

ومع بداية الشوط الثاني، استمرت سيطرة الاتحاد على مجريات اللقاء ولكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الهلال، الذي استغل المساحات التي بدأت تظهر في دفاع الاتحاد بسبب الاندفاع الهجومي.

وفي الدقيقة 51 توغل ميشيل دلجادو بالكرة من الناحية اليمنى وتلاعب بمدافعي الاتحاد حتى دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية، لكنها اصطدمت بمدافعي الاتحاد الذين تواجدوا أمام المرمى لتضييع فرصة هدف مؤكد للهلال.

وفي الدقيقة 62 ألغى الحكم هدفت للاتحاد بعدما مرر كريم بنزيمة كرة عرضية من الجانب الأيسر استلمها عبد الرزاق حمد الله داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية لتعانق كرته الشباك ولكن الحكم ألغى الهدف بداع التسلل.

بعدها استمرت سيطرت الاتحاد على مجريات اللقاء بحثا عن إيجاد ثغرة في دفاع الهلال لتسجيل هدف التعادل، في المقابل، اعتمد الهلال على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 74 التي شهدت فرصة خطيرة عندما سدد سيرجي سافيتش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته اصطدمت بالعارضة وخرجت لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 83 سجل الهلال الهدف الثالث عندما مرر مالكوم أوليفيرا الكرة إلى سعود عبد الحميد داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية قابلها الدوسري بصدره إلى داخل المرمى، ولكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل عبد الحميد.

وفي الدقيقة 89 سجل الهلال الهدف الثالث عندما استلم مالكوم دي أوليفيرا الكرة على حدود منطقة الجزاء ليراوغ أحمد حجازي مدافع الاتحاد قبل أن يسدد كرة أرضية لتعانق كرته الشباك.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة سجل الهلال الهدف الرابع، عندما مرر سافيتش كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء الاتحاد قابلها عبد الله الحمدان بتسديدة تصدى لها المعيوف لترتد إلى ناصر الدوسري الذي قابلها بتسديدة إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الهلال 4/1.

Tagged , , , , ,