رياضة

الترجي يهدر فرصة الهروب والحسم في جولة التعادلات

نزل الترجي ضيفا على الاتحاد الرياضي المنستيري

شهد اليوم 14 أفريل 2024 خاتمة الجولة الرابعة من مرحلة التتويج للبطولة التونسية لكرة القدم المحترفة.

ونزل الترجي ضيفا على الاتحاد الرياضي المنستيري في ملعب مصطفى بن جنات و بصافرة الحكم أمير العيادي.

دخل فريق باب سويقة هذه الجولة متصدرا البطولة برصيد 12 نقطة في حين كان الاتحاد المنستيري المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

الفريقان تقابلا 98 مرة في السابق، الغلبة كانت للترجي ب56 فوز مقابل 11 انتصار للاتحاد بينما انتهت 31 مقابلة بالتعادل. و سجّل الترجي في المواجهات السابقة 165 هدفا مقابل 72 هدفا لفريق عاصمة الرباط.

بداية المباراة كانت قوية من كلا الطرفين وتمكن البرازيلي رودريغو رودريغاز من الهدف الأول فيالدقيقة 37 . بينما أصحاب الأرض تداركوا التعادل في اللحظات الأخيرة من المقابلة بهدف برأسية عدنان اليعقوبي في الدقيقة 90+3، وهو هدف منع الترجي من توسيع الفارق بينه وبين منافسه المباشر من أجل الهروب أكثر في سباق التتويج بالبطولة.

وتغاضى الحكم أمير العيادي خلال الشوط الأول عن إقصاء بلال آيت مالك مهاجم الاتحاد المنستيري الذي دهس بمسامير حذائه وجه محمد بن علي مدافع الترجي حتى سالت دماؤه ومع ذلك لم يرفع الحكم سوى الورقة الصفراء وذلك بعد دعوته للتثبت من اللقطة من غرفة VAR/

ورغم التعادل، بقي الترجي في صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام أقرب ملاحقيه الاتحاد المنستيري.

ويشارك في بطولة الرابطة المحترفة الأولى 14 فريقا هذا الموسم تم تقسيمهم إلى مجموعتين خلال المرحلة الأولى من المسابقة، بواقع 7 أندية في كل مجموعة، حيث صعدت الأندية الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى مرحلة التتويج، الذي يقام بنظام البطولة من دورين، على أن يتوج باللقب صاحب أعلى رصيد من النقاط في “البلاي أوف”.

في المقابل، تلعب باقي الفرق الأربعة الأخيرة بكل مجموعة في مرحلة تفادي الهبوط، الذي يقام أيضا بنظام البطولة من دورين، على أن يهبط صاحبا المركزين الأخير وقبل الأخير من بين الأندية الثمانية المشاركة في “البلاي آوت”.

Tagged , , , ,

About غيث بن مسعود