رياضة

الترجي يتفوق على الميدان وجمهوره يُبدع في المدارج

دخلة عالمية بشعار ِCultura أي "الثقافة"

اتجهت الأنظار أمس السبت 20 أفريل إلى ملعب رادس أين استقبل الترجي ضيفه ماميلودي سانداونز في إطار نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الفريقان تقابلا سابقا 6 مرات ، الغلبة كانت للترجي بانتصار في مبارتين مقابل انتصار وحيد لسانداونز بينما انتهت 3 مقابلات بالتعادل.

الترجي دخلت المقابلة بقوة و تمكنت من تسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة 40 من البرازيلي يان ساس بعد تمريرة رائعة من مواطنه رودريغو رودريغاز.

و في الشوط الثاني حاول الترجي مجاراة المقابلة و الحفاظ على أسبقيته لتنتهي المقابلة بنتيجة 1 ـ 0 ويضع الأحمر والأصفر قدما في النهائي في انتظار مباراة العودة.

ويلتقي الفريقان إيابا الجمعة المقبل في بريتوريا.

ويصعد الفائز من هذه المباراة لنهائي دوري أبطال أفريقيا لمواجهة الفائز من الأهلي المصري ومازيمبي اللذين تعادلا بدون أهداف في وقت سابق أمس السبت في الكونغو الديمقراطية.

نقطة مضيئة

النقطة المضيئة في مباراة البارحة إضافة إلى النتيجة النهائية هي جماهير الترجي ، إذ أثبتت مرة أخرى أنها من طينة الجماهير الكبرى على المستوى القاري، إذ صنعت جماهير الدم و الذهب العجب من خلال إعداد دخلة عالمية بشعار ِCultura أي “الثقافة”.. ثقافة الترجي في دوري الأبطال ثقافة صنعت أمجاد الفريق في المسابقة القارية بالتركيز على وضع أرقام بعض اللاعبين الذن سجلوا في النهائيات.

دخلة جمهور الترجي زيّنت الملعب وأعطت رونقا للمقابلة، وكان المقصود منها حث اللاعبين على كتابة أسمائهم في تاريخ النادي الجماهير كانت في مستوى الحدث إذ لم تسقط في فخ ردّ الفعل الغاضب رغم بعض اأخطاء التحكيمية التي قد تكلف الترجي الكثير ، و قامت بالتشجيع طيلة 90 دقيقة و حث اللاعبين على بذل أقصى جهدهم.

برافو للمكشخين على ما قدموه من إبداع و رصانة مع تمنياتنا بمزيد التألق للنادي العريق وممثل تونس الوحيد دوليا.

Tagged , , , ,

About غيث بن مسعود