رياضة

عقوبة جديدة مع وقف التنفيذ لتونالي بسبب المراهنات الرياضية

الإيطالي ساندرو تونالي لاعب وسط نيوكاسل الإنجليزي

 تعرّض الإيطالي ساندرو تونالي لاعب وسط نيوكاسل الإنجليزي، الموقوف حالياً بسبب مراهنات رياضية غير قانونية، لعقوبة ايقاف جديدة لمدة شهرين مع وقف التنفيذ لانتهاكه القوانين، وفقا لما أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الخميس.

وكان الاتحاد الإيطالي للعبة اوقف ابن الـ 23 عامًا لمدة عشرة أشهر في نهاية أكتوبر، مع ابقائه “تحت المراقبة” لمدة ثمانية أشهر إضافية وإلزامه بعلاج إدمانه على المراهنات الرياضية، ما أدى إلى غيابه عن فريقه حتى نهاية الموسم وعن نهائيات كأس أوروبا في ألمانيا هذا الصيف.

وانضم الدولي الايطالي إلى صفوف نيوكاسل في الثالث من جويلية 2023 قادماً من ميلان مقابل 64 مليون يورو حسب ما كشفت الصحافة المتخصصة، في صفقة هي الأغلى للاعب إيطالي.

وذكر الاتحاد الإنجليزي في بيانه الخميس إن تونالي أقرّ بانتهاك قواعد المراهنات الرياضية الخاصة به في الفترة من 12 أوت 2023 إلى 12 أكتوبر من العام نفسه.

وفي ضوء ذلك، فرضت عليه اللجنة المستقلة المسؤولة عن النظر في قضيته، “عقوبة الايقاف لمدة شهرين عن كافة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم” مع وقف التنفيذ، والتي سيتم رفعها “مع نهاية موسم 2024/2025” إن لم يكرر فعلته، وفقًا لمتحدث بإسم الاتحاد الانجليزي الذي أكد أيضاً تغريم لاعب الوسط مبلغ 25 الف دولار أميركي.

من ناحيته، قال نيوكاسل في بيان “باعتراف الاتحاد الإنجليزي في اللائحة المكتوبة للجنة التنظيمية المستقلة، فإن مستوى التعاون الذي قدّمه ساندرو من خلال الإبلاغ عن نفسه والتعاون الكامل مع التحقيق الذي أعقب ذلك، كان استثنائيًا وغير مسبوق”.

وأضاف “يواصل ساندرو خضوعه لخطة علاجية ولبرنامج تعليمي بدعم كامل من النادي وسيواصل التدريب مع زملائه في الفريق”.

Tagged , , ,