رياضة

البطولة التونسية: هزيمة الترجي والإفريقي ترفع الملعب التونسي للمرتبة الثانية والصفاقسي للرابعة

من مباراة النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي

أضاع النادي الإفريقي فرصة التقدم لوصافة جدول ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، عقب خسارته القاسية 1 / 3 أمام ضيفه النادي الصفاقسي، اليوم الأحد، في ختام مباريات الجولة السادسة لمجموعة التتويج بالمسابقة.

وافتتح بركات الحميدي التسجيل للصفاقسي في الدقيقة 36، قبل أن يضيف يوسف بشة الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة .48

وأشعل النادي الإفريقي المباراة من جديد، عقب تسجيل حمدي العبيدي هدفا لأصحاب الأرض في الدقيقة 75 من ركلة جزاء، لكن علاء غرام أضاف الهدف الثالث للصفاقسي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من ركلة جزاء أيضا.

وأنهى الصفاقسي اللقاء بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه إياد بلوافي في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وتجمد رصيد الإفريقي عند 7 نقاط، ليقبع في مؤخرة الترتيب، بفارق نقطة خلف الصفاقسي، الذي تقدم للمركز الرابع.

الهزيمة الأولى للترجي

كما تلقى الترجي التونسي هزيمته الأولى في مسيرته بمجموعة التتويج ، عقب خسارته 2/ 0 أمام مضيفه الملعب التونسي، اليوم الأحد.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث افتتح يوسف أومارو التسجيل للملعب في الدقيقة 80، فيما تكفل مروان الصحراوي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 84.

وتأتي تلك الخسارة الموجعة، لتثير قلق جماهير الترجي قبل المباريات المرتقبة التي تنتظر الفريق في الفترة المقبلة، والتي ستكون أبرزها لقاءه مع ضيفه النجم الساحلي في البطولة، وكذلك المواجهة المنتظرة مع الأهلي المصري في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ورغم الخسارة، بقي الترجي، الذي لم يحقق أي فوز للمباراة الثالثة على التوالي بالمسابقة، في صدارة الترتيب برصيد 14 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه الملعب، الذي تقدم للمركز الثاني مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات الجولة.

فوز ثمين لقفصة

من جانبه، حقق قوافل قفصة فوزا ثمينا 1 / 0على ضيفه مستقبل المرسى، ضمن منافسات مجموعة تفادي النزول.

ويدين قفصة بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه ألكالي بانغورا، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 13.

ورفع قفصة رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس (الثالث من القاع)، بفارق 4 نقاط أمام مراكز الهبوط، فيما توقف رصيد مستقبل المرسى عند 9 نقاط في ذيل الترتيب.

Tagged , , , ,