رياضة

تياغو سيلفا ينضم إلى نادي بداياته فلوميننسي في نهاية الموسم

البرازيلي تياغو سيلفا (39 عاما)

 أعلن نادي تشلسي سابع الدوري الإنجليزي لكرة القدم الثلاثاء أن مدافعه البرازيلي تياغو سيلفا (39 عاما) سينضم إلى فلوميننسي، نادي بداياته، في نهاية الموسم بعد أربع سنوات قضاها في صفوف النادي اللندني.

وقع القائد السابق لمنتخب السيليساو (113 مباراة دولية) والذي لعب مع ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي، لمدة موسمين، وبالتالي يمدد مسيرته الكروية التي بدأها عام 1998 مع فريق الشباب لفلوميننسي قبل أن يعود إلى صفوفه ويدافع عن ألوان فريقه الأول في الفترة بين 2006 إلى 2008.

وارتدى سيلفا قميص تشلسي أكثر من 150 مرة وفاز بثلاثة ألقاب كبرى، دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والكأس السوبر الأوروبية عام 2021، على الرغم من سجل خال من الألقاب على الساحة المحلية في إنجلترا.

وكان سيلفا، الملقب بالـ”وحش”، قال في شريط فيديو نشره النادي أواخر أفريل الماضي لحظة الإعلان رسميا عن رحيله “تشلسي يعني الكثير بالنسبة لي. جئت إلى هنا بنية البقاء لمدة عام فقط، لكن انتهى الأمر بأربع سنوات”.

وأضاف وهو يحبس دموعه بصعوبة: “خلال هذه الفترة، كنت دائما أقدم أفضل ما لدي، لكن لسوء الحظ، كل شيء له بداية ووسط ونهاية”.

وتابع متحدثًا بلغته الأم: “هذا لا يعني أنها نهاية نهائية. آمل أن أترك الباب مفتوحًا حتى أتمكن من العودة في المستقبل القريب، حتى لو كان ذلك في دور آخر”.

وأردف قائلا “في العادة، يكون من الصعب بالفعل أن نقول وداعًا، ولكن عندما يكون هناك حب متبادل، يكون الأمر أكثر صعوبة”.

Tagged , , , ,