سياسة, قضايا

3 سنوات سجنا مع النفاذ العاجل للغنوشي وبوشلاكة وبطاقة إيداع ثانية بسجن عبير موسي

راشد الغنوشي عبير موسي

قرّرت الدائرة الجناحيّة المتخصّصة في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس، الحكم على رئيس حركة النهضة راشد الخريجي الغنّوشي وصهره رفيق عبد السلام بوشلاكة، بالسجن لمدّة 3 سنوات مع النفاذ العاجل.

وتم تخطئة حزب حركة النهضة بمبلغ قدره مليون و170 ألفا و470 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالدينار التونسي، في خصوص القضية المتعلقة بقبول الحزب لتبرعات مالية من جهة أجنبية، حسب ما أفاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس محمد زيتونة.

بطاقة إيداع ثانية بسجن عبير موسي

قالت هيئة الدفاع عن عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر المعارض في تونس، إن محكمة أصدرت اليوم الخميس بطاقة ثانية بإيداعها السجن.

وقال المحامي عن الهيئة كريم كريفة إن المحكمة أخضعت موسي للتحقيق اليوم في قضية جديدة تتعلق بانتقادات علنية واتهامات بممارسة التزوير كانت وجهتها إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التي يرأسها فاروق بوعسكر.

وأشرفت الهيئة على الاستفتاء على الدستور الجديد في 2022 والانتخابات التشريعية التي أفضت إلى وضع برلمان جديد بعد حل الرئيس قيس سعيد للنظام السياسي وللبرلمان المنتخب في 2019، يوم 25 جويلية2021.

وأوقفت موسي منذ أكتوبر الماضي من أمام القصر الرئاسي بينما كانت تتقدم بتظلم ضد مراسيم رئاسية أصدرها الرئيس قيس سعيد وتطالب بوصل استلام من مكتب الضبط.

وأصدر القضاء ضدها بطاقة أولى بإيداعها السجن، حيث تواجه في هذه القضية تهمة إثارة البلبلة وتعطيل العمل والتحريض ضد السلطة، وهي تهم قد تصل العقوبة فيها إلى الإعدام وفق هيئة الدفاع.

واتهم المحامي كريم كريفة المحكمة والسلطات الأمنية بارتكاب انتهاكات ضد موسي بإخضاعها اليوم إلى التحقيق في قضية أخرى دون علم مسبق من محاميها ودون مراعاة وضعها الصحي المتدهور، وفق هيئة الدفاع.

ويذكر أن عبير موسي محامية ومرشحة الحزب الدستوري الحر للانتخابات الرئاسية لعام .2024 وكانت ناشطة سياسية في الحزب الحاكم قبل الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بحكم الرئيس الراحل زين العابدين بن علي في 2011.

Tagged , , ,